عشية ديربي مانشستر: غوارديولا يتحدث عن مورينيو

أشاد الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، بغريمه البرتغالي جوزيه مورينيو، نظيره في مانشستر يونايتد، قبل مباراة الديربي

عشية ديربي مانشستر: غوارديولا يتحدث عن مورينيو

غوارديولا يصافح منافسه مورينيو (أ ف ب)

أشاد الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، بغريمه البرتغالي جوزيه مورينيو، نظيره في مانشستر يونايتد، قبل مباراة الديربي التي تجمعهما غدًا، السبت، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي.

وقال غوارديولا، في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، اليوم، الجمعة، "أكن لمورينيو كثير من الاحترام، دائما أسعى للتعلم من جميع زملائي، وأتعلم منه كذلك".

وبجانب أهمية المباراة للفريقين، ستكون الأنظار موجهة بشكل خاص إلى مورينيو وغوارديولا، نظرا للمنافسة حامية الوطيس بين الثنائي، في عدة بطولات، وإن كانا يتقابلان لأول مرة في الدوري الإنجليزي.

وتقابل غوارديولا ومورينيو وجها لوجه في 16 مناسبة، حسم الإسباني سبع منها، وتغلب الاستثنائي ثلاث مرات، وقال التعادل كلمته في ست مرات.

وتحدث غوارديولا عن جاهزية لاعبيه للمباراة، وأبرزهم كلاوديو برافو، المنضم حديثا من برشلونة، ليروي سان، إلكاي جوندوجان وفيسنت كومباني.

وأوضح "برافو جاهز الآن، كان لديه مشكلة صغيرة في قدمه، لكنه تدرب بشكل جيد في آخر يومين، أيضا سان وجوندوجان في حالة جيدة، أما كومباني فهو جاهز لكننا ننتظر اختبار الدم لنتأكد من شفائه تماما، لا نريد أن نخاطر بإشراكه".

وعن المباراة، أضاف المدير الفني السابق لبايرن ميونخ الألماني "نريد أن نتحكم في اللقاء، نعرف كيف سنلعب غدًا، كما نعرف أننا سنلعب ضد فريق جيد، شاهدت المباريات الأخيرة ليونايتد، إنه فريق يلعب كل مباراة أفضل، مثلنا أيضا. سنحاول أن نستمر بنفس الطريقة الجيدة التي ظهرنا بها".

ويتساوى مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي ومعهما تشيلسي، في صدارة جدول ترتيب الدوري برصيد 9 نقاط بعد أول ثلاث جولات، وقد تشهد مباراة الغد بين الجارين تقدم فريق على آخر في الجدول.

التعليقات