تصفيات مونديال 2018: مواجهة الثأر بين إسبانيا وإيطاليا

دعا مدافع يوفنتوس، زملاءه في المنتخب الإيطالي لكرة القدم، إلى تكرار سيناريو نهائيات كأس أوروبا 2016، عندما يواجهون الإسبان، الخميس، في تورينو، ضمن تصفيات مونديال روسيا 2018.

تصفيات مونديال 2018: مواجهة الثأر بين إسبانيا وإيطاليا

دعا مدافع يوفنتوس، زملاءه في المنتخب الإيطالي لكرة القدم، إلى تكرار سيناريو نهائيات كأس أوروبا 2016، عندما يواجهون الإسبان، الخميس، في تورينو، ضمن تصفيات مونديال روسيا 2018.

واستهلت إيطاليا مشوارها في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى روسيا 2018، بالفوز على المنتخب الإسرائيل خارج قواعدها 3-1، فيما حققت إسبانيا فوزا كاسحا على المتواضعة ليشتنشتاين 8-صفر.

ويخوض المنتخبان التصفيات العالمية بإدارة فنية جديدة، حيث يشرف على إيطاليا جانبييرو فنتورا، الذي خلف أنطونيو كونتي هذا الصيف، فيما يتولى خولين لوبيتيغي مهمة الإشراف على إسبانيا خلفا لفيسنتي دل بوسكي.

وستكون مواجهة الخميس في تورينو، إعادة للقاء الدور الثاني من نهائيات كأس أوروبا، التي أقيمت في حزيران/ يونيو وتموز/ يوليو الماضيين في فرنسا، وحينها ثأرت إيطاليا من إسبانيا وجردتها من اللقب القاري، الذي توجت به عام 2012 على حساب 'الأتزوري' بالذات، وذلك بالفوز عليها بهدفين سجلهما جورجو كييليني وغراتسيانو بيليه، قبل أن ينتهي المشوار في ربع النهائي على يد الألمان بركلات الترجيح.

وأمل بونوتشي بأن يستفيد من الأجواء المألوفة بالنسبة له في ملعب 'يوفنتوس ستاديوم'، الخاص بفريقه، من أجل تكرار سيناريو كأس أوروبا، مضيفا، 'الدخول إلى ملعب يوفنتوس ستاديوم يمنح دائما هذا الشعور المميز، تشعر وكأنك في منزلك وهذا الأمر يمنحك نوعا مختلفا من الطاقة'.

وحذر بونوتشي رفاقه في المنتخب من أن 'إسبانيا ستكون في وضع ذهني مختلف وستسعى لتحقيق ثأرها من الخسارة التي تلقتها على إيدينا في كأس أوروبا 2016. علينا الارتقاء بمستوانا مقارنة مع ما قدمناه ضد إسرائيل'.

وتتصدر إسبانيا المجموعة السابعة، بفضل الأهداف الثمانية التي سجلتها في مباراتها الأولى، بفضل ثنائية لكل من مهاجمي تشلسي الإنجليزي دييغو كوستا وريال مدريد الحالي ويوفنتوس السابق ألفارو موراتا، ولاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي دافيد سيلفا.

ويتأهل إلى النهائيات مباشرة صاحب المركز الأول في كل من المجموعات التسع، فيما يلعب أفضل ثمانية منتخبات حلت في المركز الثاني الملحق الفاصل الذي يتأهل عنه اربعة منتخبات ليصبح المجموع العام 13 منتخبا من القارة الأوروبية، إضافة إلى روسيا المضيفة.

وتخوض إيطاليا مباراتيها الأخيرتين في التصفيات لهذا العام خارج قواعدها ضد مقدونيا، الأحد المقبل، وليشتنشتاين في 12 تشرين الثاني/نوفمبر، فيما تلعب إسبانيا في اليومين ذاتهما ضد مضيفتها ألبانيا وضيفتها مقدونيا.

إقرأ/ي أيضًا | المنتخب الإنجليزي يتجهز لتصفيات مونديال 2018

التعليقات