كيف كانت ردة فعل بنتيكي بعد إنجازه التاريخي؟

تحلى كريستيان بنتيكي، بالتواضع، بعد تسجيله أسرع هدف بتاريخ كرة القدم، حيث لم ير نفسه بطلا للمباراة التي انتهت بفوز بلجيكا على جبل طارق (6ـ0)، أمس الإثنين، بالجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثامنة

كيف كانت ردة فعل بنتيكي بعد إنجازه التاريخي؟

النجم البلجيكي كريستيان بنتيكي (وكالات)

تحلى كريستيان بنتيكي، بالتواضع، بعد تسجيله أسرع هدف بتاريخ كرة القدم، حيث لم ير نفسه بطلا للمباراة التي انتهت بفوز بلجيكا على جبل طارق (6ـ0)، أمس الإثنين، بالجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثامنة بالتصفيات الأوروبية، المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وافتتح مهاجم كريستال بالاس الإنجليزي، التسجيل للمنتخب البلجيكي، 8.1 ثانية من صافرة البداية، وواصل التألق بعدها ليكمل ثلاثيته "هاتريك"، ويقود بلجيكا إلى انتصار ساحق لتتصدر المجموعة، برصيد تسع نقاط.

ما ضاعف قيمة الرقم القياسي، الذي سجله بنتيكي بإحراز أسرع هدف أن ضربة البداية، كانت من جانب منتخب جبل طارق، في المباراة التي أقيمت بمدينة فارو البرتغالية.

وقطع بنتيكي، ثاني تمريرة في المباراة مستغلا تردد المدافع ريان كاسكيارو، وانطلق إلى منطقة الجزاء، ثم صوب بدقة في شباك الحارس ديرين إبراهيم.

وأثير الجدل ي البداية حول توقيت الهدف، وكيفية تسجيله بعد ضربة البداية من جانب الفريق المنافس، وقد احتسبه الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" في البداية في الثانية السابعة من المباراة، لكن الاتحاد ذكر بعدها في تقريره أن الهدف سجل بعد 8.1 ثانية من البداية، وهو ما توافق مع إحصائيات الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا).

وتفوق بنتيكي بذلك بفارق 0.2 ثانية على أسرع هدف سابق، كان قد سجله دافيدي جوالتيري، لاعب سان مارينو بعد 8.3 ثانية من بداية مباراة منتخب بلاده أمام إنجلترا في عام 1993، ضمن تصفيات كأس العالم.

واتفق اليويفا، والفيفا، على أن هدف بنتكي، هو الأسرع في تاريخ المباريات الدولية الرسمية.

وقال بنتيكي، 26 عامًا "المدرب طالبنا بالضغط منذ البداية. المدافع لم يتعامل مع التمريرة بالشكل المطلوب. تجاوزته وتقدمت إلى المرمى".

ورغم الرقم القياسي، ورغم أنه بات أول لاعب يسجل ثلاثية للمنتخب البلجيكي منذ 15 عامًا، تمسك بنتيكي بتواضعه، قائلاً "لا أعتقد أنني بطل المباراة.. الشيء الأكثر أهمية كان التعامل مع المباراة بجدية. وأظهرنا ذلك من خلال الضغط والتسجيل المبكر. لذلك كان كل شيء تحت السيطرة".

وجاءت رؤية مشابهة من جانب مدرب المنتخب البلجيكي روبرتو مارتينيز، الذي حل مكان مارك فيلموتس عقب الخروج المفاجئ للمنتخب، أمام ويلز في دور الثمانية من يورو 2016.

وقال مارتينيز "هذا يثبت فقط أن التركيز الكامل، كان حاضرًا. الهدف كان التسجيل المبكر لتسهيل مهمتنا".

وأشار مارتينيز إلى أن بنتيكي، يتطور في الوقت الحالي بعد أن قضى موسمًا صعبًا، لم يشارك خلاله بشكل منتظم مع ليفربول الإنجليزي، منذ تولي يورغن كلوب، منصب المدير الفني للفريق.

وانتقل بنتيكي إلى كريستال بالاس، خلال فترة الانتقالات الصيفية، وسجل له ثلاثة أهداف بالدوري حتى الآن.

وقال مارتينيز "لقد سجل لكنه تألق أيضًا في الحفاظ على الكرة. لقد جنى ثمار تألقه طوال الأسابيع الماضية. لقد قضى موسمًا صعبًا ويحاول استعادة أفضل مستوياته".

التعليقات