مدرب إنجلترا يسعى لإنهاء "فوضى" المنتخب

تولى ساوثجيت، مدرب منتخب إنجلترا للشباب (تحت 21 عاما)، قيادة المنتخب الأول منذ أسبوعين بشكل مؤقت حتى نهاية العام الجاري، عقب الرحيل الصادم لسام الإردايس مدرب الفريق السابق، الذي قاد المنتخب الانجليزي لمدة 67 يوما فقط.

مدرب إنجلترا يسعى لإنهاء

(رويترز)

اعترف جاريث ساوثجيت، مدرب منتخب إنجلترا لكرة القدم المؤقت، بأنه ورث فريقا يعاني من "الفوضى"، لكنه أشار إلى أن المنتخب الملقب بالأسود الثلاثة مازال يسير في الطريق الصحيح.

وتولى ساوثجيت، مدرب منتخب إنجلترا للشباب (تحت 21 عاما)، قيادة المنتخب الأول منذ أسبوعين بشكل مؤقت حتى نهاية العام الجاري، عقب الرحيل الصادم لسام الإردايس مدرب الفريق السابق، الذي قاد المنتخب الانجليزي لمدة 67 يوما فقط.

واستهل ساوثجيت ولايته المؤقتة مع المنتخب الإنجليزي الأول بالفوز على ضيفه منتخب مالطا 2/صفر يوم السبت الماضي في الجولة الثانية بالمجموعة السادسة للتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم بروسيا عام 2018، قبل أن يحقق تعادلا باهتا بدون أهداف مع مضيفه منتخب سلوفينيا، الأول من أمس الثلاثاء، في مباراة كان بطلها الأول جو هارت حارس مرمى منتخب إنجلترا.

ويتربع المنتخب الإنجليزي على صدارة المجموعة حاليا برصيد سبع نقاط، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه منتخبي ليتوانيا وسلوفينيا، بعد ثلاث جولات على انطلاق التصفيات.

وصرح ساوثجيت عقب انتهاء المباراة التي أقيمت بالعاصمة السلوفينية ليوبليانا: “لا أستطيع تقديم الشكر للاعبين ودعم الفريق بشكل كاف”.

وأوضح مدرب منتخب إنجلترا المؤقت: "كنا نريد الحصول على ست نقاط (أمام مالطا وسلوفينيا) ولكننا عانينا من فوضى بالغة، وكان يتعين علينا تحقيق الاستقرار للسفينة”.

وأضاف: “بالنظر إلى الهدف من تلك التصفيات، فإن الفريق مازال يسير على الطريق الصحيح حتى الآن”.

ويلتقي منتخب إنجلترا مع ضيفه المنتخب الإسكتلندي في الجولة المقبلة بالمجموعة في 11 تشرين الثاني/نوفمبر القادم، قبل أن يواجه نظيره الإسباني وديا بعدها بأربعة أيام في المباراة الختامية لساوثجيت خلال ولايته المؤقتة.

وقال ساوثجيت: “العمل يجري على قدم وساق نحو مزيد من التقدم في مستوى الفريق”.

وأردف: “لقد حصلنا على أربع نقاط بعد عشرة أيام من العمل الشاق، عانينا خلالها من فقدان أكثر من لاعب بسبب الإصابة “.

وتابع: “كنا نريد بكل تأكيد الحصول على النقاط الست كاملة، وتسجيل المزيد من الأهداف، وأن نتسم بالسلاسة خلال استحواذنا على الكرة، ولكننا مازلنا في صدارة المجموعة”.

وكشف ساوثجيت عن أن "هدفنا الرئيسي هو بلوغ المونديال، وعلى المدى الطويل، ربما تكون تلك النقطة مهمة في بلوغنا النهائيات”.

التعليقات