غوارديولا يهدد بالرحيل عن مانشستر سيتي

هدد بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، بالرحيل عن الفريق، إذا لم يدعمه الجميع داخل النادي في قراره بالتمسك بفلسفته باللعب بعد الخسارة برباعية على يد برشلونة الإسباني في دوري أبطال أوروبا، يوم الأربعاء الماضي

غوارديولا يهدد بالرحيل عن مانشستر سيتي

المدرب الإسباني بيب غوارديولا (وكالات)

هدد بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، بالرحيل عن الفريق، إذا لم يدعمه الجميع داخل النادي في قراره بالتمسك بفلسفته باللعب بعد الخسارة برباعية على يد برشلونة الإسباني في دوري أبطال أوروبا، يوم الأربعاء الماضي.

وقال غوارديولا، الجمعة، في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي لمباراة ساوثهامتون المقرر لها غدا، الأحد، نقلتها صحيفة "أس" الإسبانية، "أنا المسؤول عما حدث يوم الأربعاء، ولكن عندما تخسر بهذه النتيجة لا يجب أن تنظر للانتقادات، عليك أن تنظر إلى الأمام".

وأضاف المدير الفني "أنا آسف، لن أغير أسلوبي قبل أن أغادر مانشستر سيتي، لقد فزت بـ21 لقبا وأنا ألعب بهذا الأسلوب، إذا لم يوافقني الجميع على اللعب بهذا الأسلوب فسوف أرحل، لكن فريقي لعب الكرة التي أريدها مؤخرًا".

وعن خطأ كلاوديو برافو، حارس الفريق، خلال مباراة برشلونة، قال غوارديولا "عندما ارتكب الخطأ عرفت ما سيحدث بعدها، لكن الجميع يخطئ، المدافعون والمهاجمون ولاعبو الوسط أيضًا".

وفي سياق مختلف، رد غوارديولا على الشائعات التي ترددت حول مستقبل الثنائي الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، والبلجيكي فينسنت كومباني، مع الفريق.

وقال غوارديولا "أتخذ القرارات الأفضل بما أملكه من لاعبين، وأغويرو وكومباني من ضمن مخططاتي، كومباني قد يكون مصابًا مؤخرًا، لكنه يبقى من أفضل المدافعين، أما فيما يتعلق بأغويرو فإن عدم إشراكه أمام برشلونة قرار فني وتكتيكي، فضلت اللعب أكثر في الوسط اعتمادا على كيفين دي بروين".

وأضاف "تحدثت مع أغويرو، وهو تفهم القرار وساعد اللاعبين حتى الدقيقة الأخيرة، فكرت في إشراكه في الدقائق الأخيرة عندما يكون مدافعو برشلونة يشعرون بالتعب، هذا كان سبب عدم مشاركته أساسيًا".

وأكد المدرب الإسباني أن اللاعب الأرجنتيني هو من سيتخذ بنفسه القرار إذا فكر الرحيل عن النادي. وقال "عندما يقرر سيرجيو ترك مانشستر سيتي سيكون قراره. أقدره كثيرا كلاعب وكشخص".

التعليقات