مهاجم يوفنتوس يدخل تاريخ دوري الأبطال

دخل مهاجم يوفنتوس الشاب، مويس كين، تاريخ دوري أبطال أوروبا، بعدما أصبح أول لاعب من مواليد الألفية الجديدة يشارك في البطولة، فيما يملك اللاعب الواعد فرصة أخرى لتسجيل اسمه في السجلات الذهبية القارية

مهاجم يوفنتوس يدخل تاريخ دوري الأبطال

اللاعب الإيطالي مويس كين (أ ف ب)

دخل مهاجم يوفنتوس الشاب، مويس كين، تاريخ دوري أبطال أوروبا، بعدما أصبح أول لاعب من مواليد الألفية الجديدة يشارك في البطولة، فيما يملك اللاعب الواعد فرصة أخرى لتسجيل اسمه في السجلات الذهبية القارية.

ودفع ماسيمليانو أليغري، المدير الفني ليوفنتوس، بكين بديلا لميراليم بيانيتش قبل 6 دقائق على نهاية مباراة الفريق أمام مضيفه إشبيلية، ضمن الجولة قبل الأخيرة من دور المجموعات.

وكان كين شارك كبديلا أيضا في مباراة الفريق أمام بيسكارا في الدوري الإيطالي، السبت الماضي، ليصبح أول لاعب من مواليد الألفية الجديدة في تاريخ الكالتشيو.

وولد المهاجم يوم 28 شباط/فبراير عام 2000، ويبلغ من العمر 16 عاما و258 يوما.

ورغم دخوله تاريخ البطولة الأوروبية، إلا أن كين لم يحطم الرقم الخاص بسيلستين بابايارو عندما شارك مع أندرلخت عام 1994 وعمره 16 عاما، و87 يوما، ليصبح اللاعب الأصغر في تاريخ البطولة، أو بألين هاليلوفيتش، لاعب دينامو زغرب، والذي شارك عام 2012 في البطولة بعمر 16 عاما و128 يوما، كذلك يوري تيليمانس لاعب أندرلخت أيضا الذي شارك عام 2013 وعمره 16 عاما و148 يوما، وجاء كين بذلك في المركز الرابع ضمن هذه القائمة.

ويملك كين فرصة ممتازة لدخول التاريخ مجددا لو شارك مع الفريق في البطولة ونجح في تسجيل هدف، حيث سيكون أصغر لاعب يسجل في دوري الأبطال، علما بأن الغاني بيتر أوفوري يحمل الرقم القياسي، بهدفه لفريق أولمبياكوس اليوناني موسم 1997-1998، عندما كان عمره يبلغ 17 عاما و195 يوما.

التعليقات