الإعلان عن المدرب الرسمي لمنتخب إنجلترا

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اليوم، الأربعاء، تثبيت غاريث ساوثغيت في منصبه مدربا للمنتخب بعد أن شغل المنصب مؤقتا خلفا لسام الاردايس منذ ايلول/سبتمبر الماضي

الإعلان عن المدرب الرسمي لمنتخب إنجلترا

المدرب الإنجليزي غاريث ساوثغيت (أ ف ب)

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اليوم، الأربعاء، تثبيت غاريث ساوثغيت في منصبه مدربا للمنتخب بعد أن شغل المنصب مؤقتا خلفا لسام الاردايس منذ ايلول/سبتمبر الماضي.

واكد الاتحاد الإنجليزي بعد اجتماع مكتبه التنفيذي أن ساوثغيت وقع عقدا لمدة 4 سنوات سيقود خلالها المنتخب في نهائيات كأس العالم 2018 وكأس أوروبا 2020.

وقال رئيس الاتحاد الإنجليزي غريغ كلارك في بيان "كان جيدا جدا في المباريات الأربع التي تولى فيها المهمة، وقد أثار إعجابنا في اللقاءات".

وأضاف "غاريث سفير رائع لكل ما يتعلق بالاتحاد الإنجليزي، إنه مدرب تكتيكي وقائد رائع".

من جهته، قال ساوثغيت "أنا فخور جدا بتعييني مدربا لمنتخب إنجلترا، وأريد أن أقوم بعملي بنجاح، لقد استمتعت بالعمل مع اللاعبين في المباريات الأربع السابقة وأعتقد بأن هناك إمكانيات كبيرة".

وتابع "أنا مصمم على تقديم كل ما أملك لإعطاء بلادي منتخبا تفتخر به وتستمتع بمشاهدته يلعب ويتطور. بالنسبة لي العمل الصعب بدأ الآن".

وسبق أن ألمح ساوثغيت إلى رغبته في البقاء مدربا لمنتخب إنجلترا بعد أن قاده في 4 مباريات حتى الآن.

وكان الاتحاد الإنجليزي قد كلف ساوثغيت بالمهمة مؤقتا بعد استقالة ألاردايس من منصبه عقب مباراة واحدة فقط مع "الأسود الثلاثة" وذلك على خلفية "المكيدة" التي نصبتها له صحيفة "دايلي تلغراف".

وقاد ساوثغيت (46 عاما) منتخب إنجلترا في 3 مباريات ضمن تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا حصل فيها على 7 نقاط من فوزين على مالطا 2-0 واسكتلندا 3-0 وتعادل سلبي مع سلوفينيا، وكان في طريقه أيضا إلى تحقيق فوز لافت على نظيره الإسباني في مباراة ودية حيث تقدم 2-0 قبل أن تنتهي بالتعادل بهدفين في الدقيقة قبل الأخيرة والدقيقة السادسة من الوقت الضائع.

وحمل ساوثغيت شارة قائد منتخب إنجلترا كلاعب 57 مرة، وتبقى أشهر محطاته معه حين أهدر ركلة ترجيح في نصف نهائي كأس اوروبا 1996 أمام ألمانيا.

وفازت ألمانيا على إنجلترا المضيفة في حينها بركلات الترجيح 6-5 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي في طريقها إلى اللقب بفوزها في المباراة النهائية على تشيكيا 2-1 بعد التمديد.

التعليقات