زيدان يعتزم منح كريستيانو المزيد من الراحة!

كشف الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم، الجمعة أنه يعتزم منح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المزيد من الراحة في الأسابيع المقبلة، للحفاظ على لياقته قدر الإمكان حتى نهاية الموسم

زيدان يعتزم منح كريستيانو المزيد من الراحة!

كريستيانو رونالدو وزين الدين زيدان (أ ف ب)

كشف الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم، الجمعة أنه يعتزم منح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المزيد من الراحة في الأسابيع المقبلة، للحفاظ على لياقته قدر الإمكان حتى نهاية الموسم.

وغاب حامل الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2016، عن المباراتين الأخيرتين لفريقه، في العاشر من كانون الأول/ديسمبر ضد ديبورتيفو لاكورونيا (3-0) في الدوري، والأربعاء ضد إشبيلية (3-0) في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة الكأس.

وأكد زيدان هذا الأسبوع أن رونالدو سيعود إلى التشكيلة مع معاودة ريال مباريات الدوري ضد غرناطة السبت على ملعبه "سانتياغو برنابيو"، حيث سيسعى النادي الملكي إلى الاحتفاظ بالصدارة التي يتربع عليها بفارق ثلاث نقاط عن غريمه برشلونة، وله أيضا مباراة مؤجلة.

وفي ظل الجدول المزدحم للنادي الملكي الذي قد يخوض 20 مباراة في ثلاث مسابقات في أقل من ثلاثة أشهر، كشف زيدان أنه مضطر لإراحة رونالدو، داعيا إياه لتقبل فكرة الجلوس على مقاعد الاحتياط.

وقال زيدان "كريستيانو لاعب ذكي جدا. فكرتي هي أني أريد لكريستيانو أن يكون في وضع جيد بدنيا على امتداد الموسم. أن تخوض 20 مباراة في غضون 70 يوما، فأنت في حاجة أحيانا لبعض الراحة".

وشدد على أن رونالدو لا يعاني مشكلة بدنية "وهو يريد اللعب دائما".

وأقر زيدان الذي احتفل الأربعاء بمضي عام على توليه مسؤولياته في ريال، بأنه كان يتمنى لو اهتم بالوضع البدني للنجم البرتغالي بشكل أفضل خلال الأسابيع الأخيرة من الموسم الماضي.

وعانى رونالدو مشاكل عضلية في نيسان/أبريل أبعدته عن مباريات مهمة أبرزها ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي.

ورغم غيابه عن المباراتين الأخيرتين، حضر رونالدو إلى ملعب الفريق لتحفيز زملائه، ما دفع زيدان للإشادة بالدور القيادي للاعب البالغ من العمر 31 عاما. وقال زيدان "إنه قائد على أرض الملعب وخارجه. موجود في الملعب قبل المباريات وبعدها"، مؤكدا في السياق نفسه أنه "يتميز بالتزامه الكامل حتى وإن لم يكن يلعب".

وتابع "يتمتع بطاقة هائلة وينقلها إلى الآخرين. إنه قائد بحق".

التعليقات