موناكو يتوج ببطولة فرنسا

​بعد فوزه على ضيفه سانت إتيان، مساء أمس الأربعاء، توج نادي موناكو الفرنسي ببطولة الدوري على ملعبه، لويس الثاني، في إمارة موناكو بفرنسا، بعد 17 عامًا على آخر تتويج له.

موناكو يتوج ببطولة فرنسا

موناكو يرفع درع البطولة (أ.ف.ب)

بعد فوزه على ضيفه سانت إتيان، مساء أمس الأربعاء، توج نادي موناكو الفرنسي ببطولة الدوري على ملعبه، لويس الثاني، في إمارة موناكو بفرنسا، بعد 17 عامًا على آخر تتويج له.

توّج فريق موناكو، ليلة الأربعاء، بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم، وذلك بعد فوزه على ضيفه نادي سانت إتيان، في مباراة مؤجلة من منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم، على ملعب لويس الثاني بإمارة موناكو.

وافتتح موناكو المباراة بقوة وعزم، وبدا واضحًا منذ البداية إصرار اللاعبين على التسجيل وضمان لقب الدوري، رغم أن نقطة واحدة كانت كافية لنادي الإمارة الفرنسية للتتويج باللقب، إلا انه أصر على القوز وتحقيق لقب البطولة الثامن في تاريخه.

وسطع نجم الشاب كيليان مبابي في هذه المباراة أيضًا، إذ تمكن من تحقيق الهدف الأول بعد 19 دقيقة من افتتاح الشوط الأول، فيما أضاف زميله فاليري جيرمين الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع.

وفاز موناكو بلقب كان الأجدر به، وهو الذي فرض هيمنته على منافسات الدوري منذ بدايته ورغم المنافسة التي وجدها من فريق نيس في البداية، ثم عودة باريس سان جيرمان الذي فرض عليه ضغطا في الجزء الثاني من منافسات الدوري.

وبتغلبه على سانت إيتيان، صاحب العدد الأكبر في التتويج بالدوري الفرنسي (10 مرات)، يعود موناكو بعد غياب طويل لمعانقة اللقب الغائب عن خزائنه منذ 17 عاما، إذ كان قد توج بالبطولة لآخر مرة في موسم 1999-2000.

وجاء تتويج موناكو باللقب الغالي وكسر هيمنة باريس سان جيرمان الذي فاز بالبطولة في آخر أربعة مواسم، بعدما رفع رصيده إلى 92 نقطة بفارق ست نقاط عن فريق العاصمة الفرنسية، قبل جولة من النهاية. 

التعليقات