ما هو شرط كريستيانو للبقاء مع ريال مدريد؟

وضع البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد الإسباني، شرطا للموافقة على البقاء في قلعة "سانتياغو برنابيو"، وعدم الرحيل عن الملكي خلال الصيف الجاري

ما هو شرط كريستيانو للبقاء مع ريال مدريد؟

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (أ ف ب)

وضع البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد الإسباني، شرطا للموافقة على البقاء في قلعة "سانتياغو برنابيو"، وعدم الرحيل عن الملكي خلال الصيف الجاري.

وكانت الصحافة البرتغالية قد أعلنت غضب واستياء كريستيانو رونالدو، من اتهامه بالتهرب الضريبي، وأنه أبدى رغبته في الرحيل عن إسبانيا، والبحث عن فريق جديد.

وينتظر مجلس إدارة الملكي، برئاسة فلورنتينو بيريز، انتهاء بطولة كأس العالم للقارات المقامة في روسيا، والتي ستلعب آخر مبارياتها يوم 2 تموز/يوليو المقبل، للتحدث مع اللاعب، وإقناعه بالعدول عن رأيه.

وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية أن كريستيانو رونالدو يرغب في أن يدفع نادي ريال مدريد المبلغ المطلوب لمصلحة الضرائب، والمقدر بـ14.7 مليون يورو، للموافقة على البقاء في إسبانيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا هو الحل الوحيد لهذه الأزمة، التي اجتاحت "سانتياغو برنابيو"، منذ الإعلان عن اتهام صاروخ ماديرا بالتهرب الضريبي.

وكانت نيابة مدريد، قد اتهمت كريستيانو، بالتهرب الضريبي بقيمة 14.7 مليون يورو بشكل "متعمَّد"، مشيرة إلى أنه استغل شركة تأسست في عام 2010، كي يُخفي الدخل الذي حققه في إسبانيا نظير حقوق تسويق صورته.

وقال الادعاء، إن رونالدو تهرب من سلطات الضرائب بمبلغ 1.4 مليون يورو في 2011، و1.7 مليون يورو في 2012، و3.2 مليون يورو في 2013، و8.5 مليون يورو في 2014.

وأشارت تقارير صحفية إسبانية، إلى أن النجم البرتغالي، وبالنظر للجرائم الضريبية المتهم بها، فإنه قد يواجه عقوبة سجن، قد تصل إلى 7 سنوات.

يذكر أن كريستيانو انضم إلى ريال مدريد في 2009 بصفقة بلغت 94 مليون يورو قادمًا من مانشستر يونايتد، كما أنّه جدد عقده مع النادي الملكي لينتهي في 2021 بشرط جزائي يصل إلى مليار يورو.

التعليقات