بانتقاله إلى ليفربول: صلاح يصبح أغلى لاعب عربي

سيطرت صفقة انتقال محمد صلاح نجم منتخب مصر إلى نادي ليفربول الإنجليزي على الأوساط الكروية العربية والعالمية بعد أن وصلت لقيمة 34 مليون جنيه استرليني ليصبح أغلى لاعب عربي عبر التاريخ

بانتقاله إلى ليفربول: صلاح يصبح أغلى لاعب عربي

النجم المصري محمد صلاح (أ ف ب)

سيطرت صفقة انتقال محمد صلاح نجم منتخب مصر إلى نادي ليفربول الإنجليزي على الأوساط الكروية العربية والعالمية بعد أن وصلت لقيمة 34 مليون جنيه استرليني ليصبح أغلى لاعب عربي عبر التاريخ.

وبانتقال صلاح إلى ليفربول، يخوض العرب التجربة الثالثة مع فريق الريدز العريق بعد الثنائي المغربي نبيل الزهر وأسامة السعيدي.

ووقع نبيل الزهر على عقود انتقاله إلى ليفربول في تشرين الأول/أكتوبر 2006 قادما من سانت إيتيان الفرنسي وعمره 20 عاما فقط وكان يلعب مع منتخب الشباب الفرنسي، وخاض الزهر أول مباراة له مع الريدز يوم 29 تشرين الثاني/نوفمبر 2006 أمام بورتسموث بالدوري الإنجليزي.

وظل الزهر ينتظر المشاركة أساسيا على مدار 3 مواسم حتى تحقق الأمر في شباط/فبراير 2009 أمام ميدلسبره ورحل في 2010 إلى نادي باوك اليوناني بعدما خاض 21 مباراة مع ليفربول أغلبها كبديل ولكنه لم يترك بصمة مؤثرة.

وكان أسامة السعيدي صاحب تجربة ثانية للعرب مع ليفربول بعدما انضم إلى صفوف الريدز قادما من هيرنيفين الهولندي في عام 2012 في صفقة وصلت إلى 2.4 مليون جنيه إسترليني بمباركة المدير الفني الأسبق الأسكتلندي برندان رودجرز.

السعيدي ظل أسيرا لمقاعد البدلاء في موسمه الأول وشارك في 4 لقاءات فقط ليرحل معارا إلى ستوك سيتي لمدة موسمين قبل الرحيل نهائيا إلى الأهلي الإماراتي ثم الانتقال إلى توينتي الهولندي.

وكان الجزائري كارل مجاني انتقل إلى الريدز عام 2003، لكنه لم يلعب أي دقيقة بقميص الفريق، واكتفى بالخروج لإعارات في الدوري الفرنسي، حتى خرج من قلعة "أنفيلد".

التعليقات