المنافسة تشتعل في بطولة أميركا المفتوحة للتنس

سيكون المصنفان الأولان على العالم الإسباني رافاييل نادال والتشيكية كارولينا بليسكوفا داخل دائرة الضوء مرة أخرى باستاد أرثر آش اليوم السبت لكن سيكون معهما الأميركيتان

المنافسة تشتعل في بطولة أميركا المفتوحة للتنس

رافاييل نادال (أ ف ب)

سيكون المصنفان الأولان على العالم الإسباني رافاييل نادال والتشيكية كارولينا بليسكوفا داخل دائرة الضوء مرة أخرى باستاد أرثر آش اليوم السبت لكن سيكون معهما الأميركيتان ماديسون كيز وكوكو فاندفيج.

ورغم أنها عطلة عيد العمال في أميركا فإن كيز وفاندفيج بالإضافة إلى شيلبي روجرز سيكون عليهن العمل بقوة للانضمام إلى فينوس ويليامز، التي تأهلت أمس الجمعة، في الدور الرابع.

وبذل روجر فيدرر الفائز باللقب خمس مرات الجهد الأكبر للوصول إلى الدور الثالث بعدما احتاج إلى خمس مجموعات للفوز في الدورين الأول والثاني وسيحاول تفادي حدوث ذلك مرة أخرى عندما يواجه الإسباني فليسيانو لوبيز المصنف 31.

وقال فيدرر "ربما أشعر أنني مرهق قليلا عما كان الوضع عليه عند الوصول إلى الدور الثالث لكن الأمور لا بأس بها. استعداداتي لم تكن جيدة هنا. كنت أعلم أنني ربما أعاني مبكرا".

وأضاف "ما زلت اعتقد أنني سأصل إلى إيقاعي وأصبح أكثر ثباتا واستقرارا لأنني لم ألعب بشكل سيء".

ورغم أنه لم يكن بحاجة إلى خمس مجموعات حتى الآن فإن نادال بدا بعيدا عن مستواه وفاز بصعوبة في ثلاث مجموعات على الصربي دوسان لايوفيتش وأربع مجموعات على الياباني تارو دانييل.

وسيواجه اللاعب الإسباني نظيره الأرجنتيني ليوناردو ماير الذي يشارك في أول بطولة منذ فوزه بلقب ألمانيا المفتوحة في نهاية تموز/يوليو ولم يسبق له الفوز على نادال في ثلاث مباريات.

وسترغب بليسكوفا في الحفاظ على سجلها المثالي أمام الصينية تشانغ شواي حيث فازت على المصنفة 27 في جميع مواجهتهما الأربع السابقة.

وتسعى كيز المصنفة 15 للوصول للدور الرابع للمرة الثالثة على التوالي عندما تواجه الروسية ايلينا فسنينا المصنفة 17 بينما تلعب فاندفيج المصنفة 20 ضد البولندية اجنيشكا رادفانسكا المصنفة العاشرة.

التعليقات