فديرر يودع "أميركا المفتوحة" في الدور ربع النهائي

ودع نجم التنس السويسري، روجير فيدرر، بطولة "أميركا المفتوحة" للتنس، التي تعتبر إحدى البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام) من الدور ربع النهائي عندما خسر مع خوان مارتن ديل بوترو.

فديرر يودع

فيدرر يودع "اميركا المفتوحة" (أ.ف.ب)

ودع نجم التنس السويسري، روجير فيدرر، بطولة "أميركا المفتوحة" للتنس، التي تعتبر إحدى البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام) من الدور ربع النهائي عندما خسر مع خوان مارتن ديل بوترو.

وانتهت آمال فيدرر في الحصول على لقبه 20 في البطولات الأربع الكبرى بعد خسارته لديل بوترو 7-5 و3-6 و7-6 و6-4.

ويلعب ديل بوترو، الذي تغلب على فيدرر في نهائي 2009 على ملاعب فلاشينج ميدوز، ضد رفائيل نادال، المصنف الأول عالميا، ليحرم الجماهير من أول مواجهة بين اللاعبين السويسري والإسباني على الإطلاق في نيويورك.

وتوقع فيدرر أن عليه تجاوز إرسال ديل بوترو القوي وضرباته الأمامية وروحه القتالية للتأهل إلى الدور قبل النهائي.

وحافظ ديل بوترو على إرساله وضرباته القوية وهدوئه عندما بدا أن فيدرر يسيطر على الأمور بعد مجموعة ثانية من جانب واحد.

وقال اللاعب الارجنتيني المصنف 24 عالميا "أعتقد أنني لعبت أفضل مباراة في البطولة. فعلت كل شيء بشكل جيد. إرسالي كان جيدا وضرباتي الأمامية كانت قوية وأعتقد أننا قدمنا مباراة رائعة وأنني أستحق الفوز".

وحظي ديل بوترو بمساندة جماهيرية كبيرة في استاد آرثر اش تحت الأضواء الكاشفة وتلقى تحية حارة بعد الفوز.

وقال للجماهير "أعتقد أنه ملعبي، تجعلوني أشعر بسعادة في كل مرة ألعب هنا وأحب دعمكم لي، أحب مساندتكم لي بعد كل الإصابات والجراحات... نيويورك هي بطولتي المفضلة ومدينتي المفضلة للعب التنس".

وحاول فيدرر البقاء بعيدا عن سلاح ديل بوترو الفتاك وهو ضرباته الأمامية، لكن مع وصول نسبة إرسال اللاعب الأرجنتيني إلى 79 في المئة في المجموعة الأولى كان من الصعب على اللاعب السويسري كسر إرسال منافسه.

ومع معاناة فيدرر مع إرساله حصل اللاعب الأرجنتيني على فرصة واحدة عند التعادل 5-5 عندما ارتكب منافسه السويسري خطأ مزدوجا وعاقبه بضربة أمامية قوية. وفاز ديل بوترو بالمجموعة الأولى في الشوط التالي بعد ضربة أمامية قوية.

 

التعليقات