اتفاق بين تشيلسي وأتليتيكو مدريد على بيع كوستا

الصفقة في انتظار الانتهاء من الاتفاق على البنود الشخصية للتعاقد واجتياز اللاعب الفحص الطبي

اتفاق بين تشيلسي وأتليتيكو مدريد على بيع كوستا

النجم الإسباني دييغو كوستا (أ ف ب)

أعلن نادي تشيلسي، بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم الخميس، عن توصله إلى اتفاق لبيع المهاجم دييغو كوستا، لناديه السابق، أتليتيكو مدريد.

وقال تشيلسي في بيان "توصل تشيلسي اليوم إلى اتفاق مع أتليتيكو مدريد بشأن انتقال دييغو كوستا“.

وتابع "الصفقة في انتظار الانتهاء من الاتفاق على البنود الشخصية للتعاقد واجتياز اللاعب الفحص الطبي".

وقال أتليتيكو إن اللاعب الدولي الإسباني، المولود في البرازيل والبالغ من العمر 28 عاما، والذي ترك النادي لينضم إلى تشيلسي في 2014، سيخضع لفحص طبي في الأيام القليلة المقبلة قبل أن يكمل إجراءات الانتقال مطلع العام المقبل.

وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن أتليتيكو، الذي سيواجه تشيلسي في دوري الأبطال يوم الأربعاء المقبل، توصل إلى صفقة قياسية في تاريخ النادي بلغت قيمتها 55 مليون يورو (65.55 مليون دولار) تجاوزت المبلغ الذي دفعه أتليتيكو لنادي بورتو البرتغالي للحصول على خدمات رادامل فالكاو في 2011.

ولم يلعب كوستا مع تشيلسي منذ مباراة نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في أيار/ مايو الماضي، والتي قال بعدها إن المدرب أنطونيو كونتي بعث له رسالة نصية تبلغه بأنه أصبح خارج حساباته للموسم الجديد.

وفاز المهاجم بلقبين للدوري في ثلاث سنوات في ستامفورد بريدج وسجل 52 هدفا في 89 مباراة.

وكان كوستا هداف تشيلسي في المواسم الثلاثة التي قضاها في لندن. لكن الأمور لم تكن كلها جيدة معه في ستامفورد بريدج، فعندما تراجع مستواه في موسمه الثاني مع الفريق بدأ تشيلسي الدوري بشكل مخيب ما أطاح بالمدرب جوزيه مورينيو.

وبعد فوزه بثاني ألقابه في الدوري مع تشيلسي الموسم الماضي أوضح بجلاء رغبته في العودة إلى أتليتيكو خلال الانتقالات الصيفية بعدما قال إن المدرب كونتي اسقطه من حساباته.

وبدلا من العودة إلى لندن للمشاركة في فترة الاعداد التي تسبق الموسم، فضل اللاعب البقاء في البرازيل متهما تشيلسي بمعاملته "مثل المجرمين"، وطالب النادي بعدم المغالاة في الأموال التي يطلبها لتركه يرحل.

ومع إغلاق نافذة الانتقالات في أوروبا، والعقوبة المفروضة على أتليتيكو والتي تمنعه من قيد أي لاعبين جدد حتى 2018 بسبب مخالفة لوائح الفيفا، لن يستطيع كوستا اللعب مع أتليتيكو حتى الثاني من كانون الثاني/ يناير المقبل.

لكن سيسمح له على كل حال بالتدرب مع فريقه الجديد حتى هذا التاريخ.

وانضم كوستا إلى اتليتيكو في 2006، وبعد سلسلة من فترات الإعارة بدأ يثبت نفسه كواحد من أبرز اللاعبين في تشكيلة المدرب دييغو سيميوني التي فازت باللقب في موسم 2013-2014، قبل الانضمام إلى تشيلسي في صفقة بلغت قيمتها 32 مليون جنيه إسترليني (43.21 مليون دولار).

التعليقات