ماذا سيكون مصير برشلونة حال استقلال كاتالونيا؟

بدأ نادي برشلونة بالتفكير في مرحلة ما بعد استقلال إقليم كاتالونيا عن إسبانيا، خاصة بعد تصريحات صدرت عن رابطة الأندية الإسبانية باستحالة مشاركة النادي في البطولات التي تقام في إسبانيا بعد الاستقلال

ماذا سيكون مصير برشلونة حال استقلال كاتالونيا؟

(أ ف ب)

بدأ نادي برشلونة بالتفكير في مرحلة ما بعد استقلال إقليم كاتالونيا عن إسبانيا، خاصة بعد تصريحات صدرت عن رابطة الأندية الإسبانية باستحالة مشاركة النادي في البطولات التي تقام في إسبانيا بعد الاستقلال.

ووضع النادي الكاتالوني، عدة احتمالات، أبرزها التوجه نحو الدوري الإنجليزي حال أقر الاستفتاء يوم الأحد المقبل بأحقية إقليم كاتالونيا في الاستقلال عن المملكة الإسبانية.

وقال وزير الرياضة في إقلم كاتالونيا، جيرارد فيغيراس، في تصريحات نقلتها صحيفة "ميرور" البريطانية "حال الاستقلال، الفرق الكاتالونية مثل برشلونة وإسبانيول وجيرونا لديها الحق في اختيار الدوري الذي يمكنها اللعب لصالحه، سواء في الدوري الإسباني أو الإيطالي أو الفرنسي أو الدوري الإنجليزي.

وتابع "هناك بعض الفرق من أندورا، على سبيل المثال، تلعب في الدوري الإسباني سواء في كرة القدم أو السلة، كما أنّ موناكو يلعب في الدوري الفرنسي ولا أظن أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" سيجد أي أزمة في انضمام فرق كاتالونيا لأي دوري آخر".

وكان خافيير تيباس، رئيس رابطة الأندية الإسبانية تحدث عن صعوبة استمرار برشلونة في الليغا حال استقلال كاتالونيا بقوله "لو حدث وانفصل الإقليم عن المملكة، فإن الفرق الكاتالونية لن تتمكن من اللعب في الدوري الإسباني، ولكني أتمنى ألا نصل لهذا الأمر".

التعليقات