غوارديولا: لم ننته بعد من إعادة بناء الفريق

قال بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، إنه لم ينته بعد من إعادة بناء الفريق، وأنه سيناقش مستقبل اللاعبين مع كل واحد منهم بمفرده

غوارديولا: لم ننته بعد من إعادة بناء الفريق

المدرب الإسباني بيب غوارديولا (أ ف ب)

قال بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، إنه لم ينته بعد من إعادة بناء الفريق، وأنه سيناقش مستقبل اللاعبين مع كل واحد منهم بمفرده، خلال فترتي الانتقالات المقبلتين.

ونزل سيتي بثقله في سوق الانتقالات، قبل انطلاق الموسم، وأنفق أكثر من 200 مليون جنيه إسترليني (265 مليون دولار)، بعد أن حول غوارديولا اهتمامه إلى أطراف الملعب بعد تقوية مراكز قلب الدفاع والهجوم والوسط الموسم السابق.

وتعاقد سيتي مع الظهيرين بينجامين ميندي وكايل ووكر، في صفقة تجاوزت أكثر من 100 مليون جنيه إسترليني قبل بداية الموسم، إضافة إلى الظهير الأيمن دانيلو، والجناح بيرناردو سيلفا، وحارس المرمى إيدرسون.

وكان لهذه الصفقات تأثيرها على الآخرين، ومن بينهم المدافع إلياكويم مانغالا، ولاعب الوسط يايا توريه، وكلاهما تعين عليه التأقلم مع لعب أدوار ثانوية هذا الموسم.

وقال غوارديولا، إنه قد يسمح للاعبين الذين يشعرون بعدم الرضا عن أدوارهم بالرحيل عن النادي.

وأضاف المدرب الإسباني في مؤتمر صحفي، قبل مواجهة ساوثهامبتون اليوم، الأربعاء، في الدوري "في المستقبل في فترتي الانتقالات الشتوية والصيفية سنعيد تقييم كل الأمور بشكل كامل".

وتابع "ليس فقط مانجالا ولكن كل اللاعبين، سيسألهم النادي إن كانوا يشعرون بالرضا.. عليهم أن يبتوا بأنفسهم في هذا الأمر".

وأوضح "المستقبل سيمضي بهذه الطريقة.. نريد اللاعبين الراغبين في البقاء هنا".

وحققت الصفقات منذ وصول غوارديولا، النتائج المرجوة حيث يتصدر سيتي جدول الترتيب منفردا، وبفارق ثماني نقاط عن أقرب ملاحقيه.

ومنح لاعبون مثل جون ستونز، وليروي ساني وغابرييل خيسوس، وكلهم تعاقد معهم غوارديولا في موسمه الأول، الفريق دفعة قوية.

ولم يشارك مانغالا، القادم من بورتو البرتغالي قبل عامين على تولي غوارديولا المسؤولية، أساسيا مع الفريق حتى الآن هذا الموسم.

لكن مع غياب ستونز، بسبب الإصابة لن يجد المدرب أي مشكلة في الدفع به في الفريق بسبب روحه الإيجابية العالية.

ويحل ساوثهامبتون، الذي يحتل المركز العاشر، ضيفا على سيتي، مفعما بالثقة بعد فوزه في مباراته الأخيرة 4-1 على إيفرتون.

التعليقات