ديربي مانشستر بالأرقام: من سيفوز اليوم بين السيتي ويونايتد؟

يستعد مانشستر يونايتد وضيفه المتصدر مانشستر سيتي، للقمة المرتقبة التي ستجمع بينهما مساء اليوم، الأحد، في الجولة 16 من الدوري الإنجليزي الممتاز

ديربي مانشستر بالأرقام: من سيفوز اليوم بين السيتي ويونايتد؟

المدربان غوارديولا ومورينيو (أ ف ب)

يستعد مانشستر يونايتد وضيفه المتصدر مانشستر سيتي، للقمة المرتقبة التي ستجمع بينهما مساء اليوم، الأحد، في الجولة 16 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وجمعت صحيفة "ديلي ميل" عبر موقعها الإلكتروني، مجموعة من الحقائق الرقمية عن مواجهات الفريقين، أبرزها على النحو التالي:

- التقى الفريقان 174 مرة، فاز يونايتد في 72 مباراة مقابل 50 انتصارًا لمانشستر سيتي و52 تعادلا.

- يتصدر واين روني مهاجم مانشستر يونايتد السابق وإيفرتون الحالي، ترتيب هداف ديربي مانشستر برصيد 11 هدفًا، متفوقا على لاعبي مانشستر سيتي السابقين جو هايس وفرانسيس لي (10 أهداف لكل منهما)، ويأتي أسطورة مانشستر يونايتد بوبي تشارلتون في المركز الرابع برصيد 9 أهداف، مقابل 8 أهداف لكل من سيرجيو أغويرو وكولين بيل (مانشستر سيتي) وإيريك كانتونا وجو سبينس (مانشستر يونايتد)، وبرايان كيد الذي أحرز 5 أهداف بقميص يونايتد، و3 بقميص سيتي.

- يعتبر لاعب مانشستر يونايتد رايان غيغز، الأكثر مشاركة في مباريات الديربي بتاريخ الفريقين، برصيد 36 مباراة.

- مضى 23 عامًا على تسجيل آخر هاتريك في تاريخ الديربي، وذلك في تشرين الثاني/نوفمبر لعام 1994، عن طريق لاعب مانشستر يونايتد أندري كانشيليسكيس 5-0.

- تواجه مدرب مانشستر سيتي جوسيب غوارديولا 19 مرة، في مسيرته التدريبية أمام مدرب مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو، وفاز في 8 مرات، مقابل 4 انتصارات لمورينيو و7 تعادلات.

- تم رفع البطاقة الصفراء في المباريات التي جمعت بين غوارديولا ومورينيو 73 مرة، إضافة إلى 10 بطاقات حمراء.

- جمع مانشستر سيتي أكبر عدد من النقاط في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، من أهداف تم تسجيلها في الدقائق العشر الأخيرة، برصيد 9 نقاط، مقابل 6 لواتفورد و5 لآرسنال، بينما أحرز مانشستر يونايتد 11 هدفًا في الدقائق العشر الأخيرة هذا الموسم، لكن أيًا من هذه الأهداف، كان حاسمًا في منح الفوز للشياطين الحمر.

التعليقات