آرسنال يجتاز عقبة ساوثهامتون بشق الأنفس

سجل المهاجم داني ويلبيك ثنائية لفريقه آرسنال ليمنحه فوزا صعبا على ضيفه ساوثهامتون 3-2 على ملعب الإمارات اليوم، السبت، ضمن المرحلة الثالثة والثلاثين من بطولة إنجلترا

آرسنال يجتاز عقبة ساوثهامتون بشق الأنفس

صور من المباراة (أ ب)

سجل المهاجم داني ويلبيك ثنائية لفريقه آرسنال ليمنحه فوزا صعبا على ضيفه ساوثهامتون 3-2 على ملعب الإمارات اليوم، السبت، ضمن المرحلة الثالثة والثلاثين من بطولة إنجلترا.

وعزز آرسنال رصيده في المركز السادس بـ54 نقطة، في حين بقي ساوثهامتون في المركز الثامن عشر الذي يهبط بصاحبه إلى الدرجة الأولى وله 28 نقطة.

والفوز هو السادس تواليا لآرسنال في مختلف المسابقات منذ قرابة الشهر وسجل معدلا مقداره ثلاثة أهداف في المباراة الواحدة خلال هذه السلسلة.

وبعد مباراته ضد سسكا موسكو الروسي في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" التي انتهت بفوزه 4-1، الخميس، قرر مدرب آرسنال الفرنسي أرسين فينغر إراحة بعض لاعبيه وعلى رأسهم صانع الألعاب الالماني مسعود أوزيل والمهاجم ألكسندر لاكازيت العائد من إصابة أبعدته لأسابيع عدة.

واستغل المهاجم الماكر شاين لونغ تردد كل من مدافع آرسنال الألماني شكودران مصطفي وحارس مرماه التشيكي بيتر تشيك ليغمز الكرة من مسافة قريبة داخل الشباك مانحا التقدم لفريقه (17).

لكن الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ منح التعادل لفريقه في الدقيقة 28 قبل أن يسجل ويلبيك هدف التقدم لآرسنال بعدها بعشر دقائق بتسديدة قوية عانقت الشباك.

والهدف هو الأول لويلبيك في الدوري منذ ثنائيته في مرمى بورنموث في أيلول/سبتمبر الماضي.

وتراجع أداء آرسنال في الشوط الثاني لينجح ساوثهامتون في إدراك التعادل بعد مجهود فردي رائع للجناح البرتغالي سيدريك سواريش الذي راوغ لاعبين داخل المنطقة قبل أن يمرر كرة رائعة باتجاه المهاجم المخضرم تشارلي أوستن فتابعها الأخير من مسافة قريبة بعيدا عن متناول تشيك (73).

وبعد أن أضاع ويلبيك فرصة لا تهدر والمرمى مشرع أمامه (78)، نجح في منح هدف الفوز لآرسنال عندما تطاول لكرة عرضية من بين مدافعين وأودعها برأسه داخل الشباك (81).

وشهدت الدقائق الأخيرة طرد لاعبين هما جاك ستيفنس من ساوثهامتون قبل أن يلحق به المصري محمد النني من آرسنال بعدها مباشرة.

التعليقات