برشلونة يتخطى فالنسيا ويحقق رقما قياسيا

وضع برشلونة المتصدر كابوس خروجه من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا خلفه وحقق رقما قياسيا جديدا بعدد المباريات المتتالية من دون خسارة، ليقترب خطوة إضافية من استعادة لقب الدوري الإسباني لكرة القدم

برشلونة يتخطى فالنسيا ويحقق رقما قياسيا

صور من المباراة (أ ب)

وضع برشلونة المتصدر كابوس خروجه من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا خلفه وحقق رقما قياسيا جديدا بعدد المباريات المتتالية من دون خسارة، ليقترب خطوة إضافية من استعادة لقب الدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه على ضيفه فالنسيا الثالث 2-0 السبت على ملعب "كامب نو" في قمة المرحلة الثانية والثلاثين.

وانفرد برشلونة بالرقم القياسي لعدد المباريات المتتالية من دون خسارة في البطولة (39 مباراة)، وكان يتشاركه منذ المرحلة الماضية مع ريال سوسييداد الذي سجله في موسم 1979-1980.

ورفع برشلونة رصيده في صدارة الترتيب إلى 82 نقطة، بفارق 14 نقطة أمام أتلتيكو مدريد أقرب منافسيه الذي يستضيف ليفانتي الأحد.

وكان الفريق الكاتالوني في طريقه إلى بلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوزه الكبير على ضيفه روما الإيطالي 4-1 في ذهاب ربع النهائي، لكنه مني بخسارة مذلة 0-3 إيابا في العاصمة الإيطالية الثلاثاء وضعته خارج البطولة التي كان من أبرز المرشحين لإحراز لقبها.

وبات فالنسيا مهددا بفقدان المركز الثالث لمصلحة ريال مدريد بطل الموسم الماضي الذي يحل ضيفا على ملقا الأخير الأحد أيضا.

وجاء إيقاع الشوط الأول سريعا مع فرص متبادلة بدأها فالنسيا في الدقيقة الرابعة بكرة من غونسالو غويديس أبعدها الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن.

وتقدم برشلونة تدريجيا إلى الهجوم واخترق جوردي ألبا من الجهة اليسرى وسدد كرة صدها الحارس نيتو (14).

وافتتح الفريق الكاتالوني التسجيل بعد دقيقة واحدة عبر الأوروغوياني لويس سواريز الذي تلقى كرة من البرازيلي كوتينيو بينية خلف المدافعين تابعها في الزاوية اليمنى للمرمى (15).

وحصل فالنسيا على بعض المحاولات منها كرة من رودريغو مورينو من مسافة قريبة أبعدها الحارس الألماني (24).

وانطلق ميسي بهجمة سريعة مرر على أثرها الكرة إلى سواريز في الجهة اليمنى فأعاد له الكرة عالية تابعها برأسه فوق المرمى (33).

وكاد فالنسيا يدرك التعادل قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول حين تلقى رودريغو مورينو كرة داخل المنطقة فتابعها بيسراه باتجاه الزاوية اليمنى لمرمى برشلونة لكن تير شتيغن سيطر عليها.

ونجح برشلونة في تعزيز تقدمه بعد سبع دقائق على انطلاق الشوط الثاني حين ارتقى الفرنسي صامويل أومتيتي لمتابعة كرة برأسه إثر ركلة ركنية من الجهة اليمنى نفذها البرازيلي كوتينيو، فحاول الحارس نيتو إبعادها لكنها استقرت في الزاوية اليسرى.

واستفاد كويتينيو من مساحة خالية أمام منطقة فالنسيا فسار بالكرة وسددها قوية قريبة من القائم الأيمن (59).

واخترق ميسي المنطقة متخطيا أكثر من لاعب ومررها متقنة إلى أندريس إنييستا الذي تابعها بلمسة واحدة لكن الحارس كان لها بالمرصاد (70)، ثم سار الأرجنتيني بالكرة أكثر من نصف الملعب وسدد كرة من بين أربعة لاعبين مرت قريبة جدا من القائم الأيمن (78).

وبحث فالنسيا عن التسجيل ونجح بتقليص الفارق قبل نهاية الوقت الأصلي بثلاث دقائق إثر ركلة جزاء ترجمها داني باريخو بنجاح.

التعليقات