تشيلسي يقلب الطاولة على ساوثهامتون في 8 دقائق

قلب تشيلسي بطل الموسم الماضي والساعي إلى ضمان المشاركة الأوروبية تأخره 0-2 أمام مضيفه ساوثهامتون المهدد بالهبوط إلى فوز 3-2 السبت في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري

تشيلسي يقلب الطاولة على ساوثهامتون في 8 دقائق

صور من المباراة (أ ب)

قلب تشيلسي بطل الموسم الماضي والساعي إلى ضمان المشاركة الأوروبية تأخره 0-2 أمام مضيفه ساوثهامتون المهدد بالهبوط إلى فوز 3-2 السبت في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ووجد تشيلسي نفسه في مأزق بعد ساعة تماما على انطلاق المباراة بتسجيل ساوثهامتون الساعي إلى تجنب الهبوط هدفين عبر الصربي دوشان تاديتش (21) والبولندي يان بيدناريك (60).

لكن فريق المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي قام بالمستحيل في الدقائق العشرين الأخيرة، وتحديدا في غضون 8 دقائق، للحفاظ على آماله بالمشاركة الأوروبية الموسم المقبل، إن كان في دوري الأبطال أو الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، فنجح بتسجيل ثلاثة أهداف بواسطة الفرنسي أوليفييه جيرو (70 و78) والبلجيكي إيدين هازارد (75).

ولعب جيرو دورا بارزا في فوز فريقه بعد نزوله إلى أرض الملعب محققا أقوى ظهور له منذ انضمامه إلى تشيلسي من جاره اللندني آرسنال في كانون الثاني/يناير الماضي.

وقال جيرو "واجهت بعض الصعوبات في مسيرتي، ولكنني كنت أحاول دائما العودة أقوى وهذا ما حصل اليوم".

وتابع "الأمر الأهم هو عدم الاستسلام أبدا، وأن نثق بقدراتنا ونقدم مستوانا، وأنا فخور بما قمت به اليوم".

وعزز تشيلسي مركزه الخامس المؤهل مباشرة إلى "يوروبا ليغ" رافعا رصيده إلى 60 نقطة، بفارق 7 نقاط خلف توتنهام الرابع وليفربول الخامس، و6 نقاط أمام آرسنال السادس.

ويلتقي توتنهام مع مانشستر سيتي في مباراة قمة اليوم أيضا، ويحل آرسنال ضيفا على نيوكاسل الأحد.

ويخوض الأربعة الأوائل في الدوري الإنجليزي الممتاز دوري أبطال أوروبا مباشرة الموسم المقبل، ويشارك الخامس تلقائيا أيضا في "يوروبا ليغ".

وعن حظوظ الفريق بالمشاركة في دوري الأبطال قال جيرو "طالما لا يزال الأمر ممكنا من الناحية الحسابية، فإننا نعتقد بأننا قادرون على أن نكون ضمن الأربعة الأوائل. أمامنا خمس مباريات نهائية (خمس مراحل)، وبعد ذلك سنرى".

من جهته، بقي ساوثهامتون في المركز الثامن عشر (أول مراكز الهبوط إلى الدرجة الأولى) برصيد 28 نقطة.

وسيلتقي الفريقان مجددا في نصف نهائي كأس إنجلترا الأسبوع المقبل.

من جهته، علق كونتي على المباراة قائلا "كان الشوط الأول سلبيا للغاية، ولم نظهر فيه رغبة كبيرة وإرادة للقتال من أجل الفوز بالمباراة".

وتابع "لكنني رأيت ردة فعل رائعة، فإذا لم يكن لديك شيء ما في داخلك من الصعب أن تعود وتفوز بهذه المباراة".

وتلقى ساوثهامتون خسارته الثالثة على التوالي منذ تولي مارك هيوز الإشراف عليه منتصف الشهر الماضي.

وقال هيوز "كما يبدو الحال طوال العام، أعتقد أن الفريق لديه مشكلة ما. فعندما يبدأ الضغط علينا فإننا نعجز عن الحفاظ على ثباتنا وننتظر حتى يخف العبء عنا".

التعليقات