باريس سان جيرمان يسحق موناكو ويستعيد لقب الدوري

استرد باريس سان جيرمان لقب الدوري الفرنسي، باكتساح ضيفه موناكو حامل اللقب، بنتيجة 7-1، في المباراة التي جمعت الفريقين، الأحد، على ملعب حديقة الأمراء، في الجولة

باريس سان جيرمان يسحق موناكو ويستعيد لقب الدوري

صور من المباراة (أ ب)

استرد باريس سان جيرمان لقب الدوري الفرنسي، باكتساح ضيفه موناكو حامل اللقب، بنتيجة 7-1، في المباراة التي جمعت الفريقين، الأحد، على ملعب حديقة الأمراء، في الجولة 33 من المسابقة.

وتقدم الفريق الباريسي برباعية سجلها جيوفاني لو سيلسو (هدفان)، إدينسون كافاني وأنخيل دي ماريا (ثنائية) وفالكاو بالخطأ في مرماه بالدقائق وجوليان دراكسلر 14 و17 و20 و27 و58 و76 و86، بينما سجل روني لوبيز هدف موناكو الوحيد بالدقيقة 38.

ورفع بي إس جي رصيده إلى 87 نقطة في الصدارة، ليتوج بلقب الدوري للمرة السابعة في تاريخه، بينما فقد موناكو الدرع الذي حققه العام الماضي، بعدما تجمد رصيده عند 70 نقطة في المركز الثاني.

ولم يمنح لاعبو باريس منافسهم فرصة لالتقاط الأنفاس وهدد مرماه مبكرا، حيث أضاع إدينسون كافاني فرصة مؤكدة بعد مرور 7 دقائق فقط، إلا أن لو سيلسو تقدم من الخلف خاليا من الرقابة ليضع تمريرة داني ألفيس بسهولة في الشباك.

وخلال ربع ساعة، التهم سان جيرمان ضيفه، وضربه بثلاثة أهداف، حيث لعب بيرشيتش كرة عرضية انقض عليها كافاني برأسه في الشباك، ثم تقمص كافاني دور صانع الألعاب، وقدم هدية لأنخيل دي ماريا لينفرد من منتصف الملعب، ويلعب الكرة بشكل استعراضي "لوب" من فوق الحارس دانييل سوباسيتش.

وبعد فاصل من التمريرات بين دراكسلر وباستوري، لعب الأخير كرة عرضية، تابعها لو سيلسو برأسه في الشباك دون أي مضايقة.

وكان فريق موناكو بلا حول أو قوة، واختفى نجومه فابينيو وليمار وفالكاو، وخرج جبريل سيدبيه مصابا ليشارك مكانه رشيد غزال، إلا أن روني لوبيز سجل هدف تقليص الفارق من عرضية الظهير الأيمن ألمامي توريه.

وحاول الضيوف إنقاذ ماء الوجه مع بداية الشوط الثاني، إلا أن محاولات روني لوبيز ورشيد غزال لم تكن مؤثرة، وأطفأ دي ماريا حماس موناكو سريعا بتسجيل هدف خامس بعد تمريرة من باستوري، بعدها حرمه القائم الأيمن من إحراز هاتريك بلمسة رائعة بكعبه.

وانهار فريق موناكو، وانفلتت أعصاب لاعبيه، حيث حصل الثنائي أندريا راجي وفابينيو على إنذارين دفعة واحدة، وسط استسلام تام لمدربه ليوناردو جارديم.

أما أوناي إيمري مدرب الفريق الباريسي، فلجأ لمقاعد البدلاء حيث أشرك لاسانا ديارا وتوماس مونييه مكان رابيو ودي ماريا الذي أضاع هدفا مؤكدا قبل مغادرة الملعب، ورد ليوناردو غارديم بإشراك أداما دياكابيه مكان روني لوبيز.

وفي الوقت الذي عجز فيه رادميل فالكاو عن هز شباك باريس، تكفل بإهداء صاحب الأرض هدفا سادسا من ركلة ركنية، أكملها المهاجم الكولومبي بالخطأ في مرمى فريقه، بعدها شارك كريستوفر نكونكو مكان لو سيلسو، ثم غادر فالكاو أرض الملعب، ليشارك مكانه البلجيكي يوري تيليمانس.

وقبل 3 دقائق من النهاية، وصلت كرة عرضية من الجهة اليمنى إلى دراكسلر، الذي سددها مباشرة لترتطم بأحد مدافعي موناكو وتكمل طريقها في الشباك مسجلا الهدف السابع.

التعليقات