آرسنال يستعيد توازنه بالفوز على وست هام يونايتد

استعاد آرسنال توازنه وحقق فوزا ساحقا على ضيفه وجاره وست هايم يونايتد 4-1، الأحد، في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم

آرسنال يستعيد توازنه بالفوز على وست هام يونايتد

صور من المباراة (أ ب)

استعاد آرسنال توازنه وحقق فوزا ساحقا على ضيفه وجاره وست هايم يونايتد 4-1، الأحد، في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وهي المباراة الأولى للفريق اللندني بعد إعلان مدربه الفرنسي أرسين فينغر الجمعة بالتنحي في نهاية الموسم عن منصبه بعد 22 عاما على رأس الإدارة الفنية للفريق.

وحث فينغر الجماهير للوقوف خلف الفريق لإنهاء الموسم على أعلى المستويات وخصوصا في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" التي تبقى الوحيدة أمام النادي لإنقاذ موسمه من خلال الظفر بلقبها وضمان المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل، إذ أن ترتيبه الحالي في الدوري (المركز السادس، وهو الأسوأ في مسيرة الفرنسي) لن يتيح له التأهل كأحد أفضل أربعة أندية إنجليزية.

لكن الجماهير لم تلب رغبة الفرنسي وواصلت عزوفها عن حضور المباريات البيتية للنادي بملعب الإمارات حيث كانت هناك العديد من المقاعد الشاغرة، ولم يكن هناك سوى بعض الهتافات المتفرقة من قبيل "هناك واحد أرسين فينغر واحد فقط" مع رفع لافتات كتب عليها "شكرا فينغر".

وتنتظر آرسنال قمة ساخنة أمام ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني الخميس المقبل في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي قبل أن يحل ضيفا عليه في 3 أيار/مايو المقبل، وهو ما دفع مدربه فينغر إلى إراحة بعض نجوم الفريق خصوصا الألماني مسعود أوزيل وحارس المرمى العملاق بيتر تشيك وجاك ويلشير.

وعانى آرسنال الأمرين لتحقيق الفوز وهو انتظر حتى الدقائق الأخيرة لحسمه مستغلا أخطاء دفاعية كارثية للاعبي وست هام يونايتد.

وانتظر آرسنال الدقيقة 51 لافتتاح التسجيل عبر مدافعه الإسباني ناتشو مونريال بتسديدة قوية بيسراه على الطائر أسكنها الزاوية اليمنى للحارس جو هارت.

وأدرك وست هام يونايتد التعادل عبر الدولي النمساوي ماركو ارناتوفيتش بتسديدة قوية بيمناه من داخل المنطقة أسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس الدولي الكولومبي دافيد اوسبينا (64).

ومنح الويلزي أرون رامسي الفوز لآرسنال عندما استغل كرة عرضية للفرنسي ألكسندر لاكازيت أبعدها المدافع فهيأها لنفسه في الجهة اليسرى ورفعها عرضية داخل المنطقة خدعت الحارس هارت وسكنت الزاوية اليسرى البعيدة لمرماه (82).

ووجه آرسنال الضربة القاضية لجاره عبر لاكازيت من تسديدة قوية بيمناه من مسافة قريبة (85)، قبل أن يختم الأخير المهرجان بهدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه (89).

وأصيب لاعب آرسنال المصري، محمد النني، قبل نهاية الشوط الأول، واضطر إلى ترك الملعب على حمالة.

التعليقات