تشيلسي يلحق بمانشستر يونايتد لنهائي كأس إنجلترا

لحق تشيلسي بطل الدوري في الموسم الماضي بمانشستر يونايتد في المباراة النهائية لكأس إنجلترا في كرة القدم بفوزه على ساوثهامتون 2-0، الأحد، في الدور نصف النهائي على ملعب

تشيلسي يلحق بمانشستر يونايتد لنهائي كأس إنجلترا

صور من المباراة (أ ب)

لحق تشيلسي بطل الدوري في الموسم الماضي بمانشستر يونايتد في المباراة النهائية لكأس إنجلترا في كرة القدم بفوزه على ساوثهامتون 2-0، الأحد، في الدور نصف النهائي على ملعب "ويمبلي" في لندن.

وسجل الفرنسي أوليفييه جيرو (46) والإسباني ألفارو موراتا (82) الهدفين.

وكان مانشستر يونايتد قد بلغ النهائي، السبت، بفوزه على توتنهام 2-1 على الملعب ذاته، حيث يسعى إلى معادلة الرقم القياسي المسجل باسم آرسنال (13 لقبا).

وتقام المباراة النهائية في 19 أيار/مايو على "ويمبلي" أيضا.

وكانت أفضلية تشيلسي واضحة في معظم فترات المباراة فحصل على عدد كبير من الفرص لكنه اكتفى بتسجيل هدفين.

وبعد انطلاقة سريعة وصلت الكرة إلى البلجيكي إيدين هازارد الذي حضرها إلى البرازيلي ويليان في الجهة اليمنى فراوغ مدافعا وسددها بيسراه ارتدت من العارضة في الدقيقة السابعة.

وحاول ويليان مجددا من ركلة حرة بعد ست دقائق لكن كرته علت العارضة بقليل.

وكانت أول فرصة لساوثهامتون في الدقيقة 25 من كرة من خارج المنطقة سددها الغابوني ماريو ليمينا بين يدي الحارس الأرجنتيني ويلي كاباييرو، رد عليها تشيلسي بعد لحظات قليلة بانطلاقة لجيرو من الجهة اليسرى وتمريرة أمام المرمى تابعها هازارد قريبة من القائم الأيمن.

ومرر الإسباني سيسك فابريغاس كرة من الجهة اليمنى حضرها جيرو لنفسه وتابعها على الطائر على يسار المرمى قبل ست دقائق من نهاية الشوط الأول.

وافتتح تشيلسي التسجيل في الثواني الأولى للشوط الثاني إثر لعبة رائعة بعد كرة طويلة من منتصف الملعب استقبلها هازارد ببراعة بقدمه اليمنى وحضرها إلى جيرو داخل المنطقة الذي تخلص من ثلاثة لاعبين وتابعها على يمين الحارس أليكس ماكارثي الذي خرج للتصدي له.

وكاد هازارد يضيف الهدف الثاني بعد دقيقتين إثر انطلاقة من الجهة اليسرى وكرة مرت قريبة جدا من القائم الأيسر.

وبعد محاولات من ساوثهامتون إادراك التعادل، انطلق تشيلسي بهجمة سريعة مرر على أثرها النيجيري فيكتور موزس كرة من مشارف المنطقة إلى هازارد الذي سددها قوية تألق الحارس ماكارثي في إبعادها في الدقيقة 73.

وحسم تشيلسي النتيجة بنسبة كبيرة قبل نهاية المباراة بثماني دقائق حين ارتقى موراتا، بديل جيرو، لكرة من الجهة اليمنى مررها مواطنه سيزار ازبيليكويتا ووضعها برأسه في الزاوية اليمنى للمرمى.

التعليقات