أنشيلوتي قريب من تدريب المنتخب الإيطالي

أكد المسؤولون في الاتحاد الإيطالي لكرة القدم اليوم الثلاثاء المحادثات مع كارلو أنشيلوتي لشغل المنصب الشاغر لمدرب المنتخب الإيطالي، لكنهم أصروا على أنها ليست رسمية

أنشيلوتي قريب من تدريب المنتخب الإيطالي

المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي (أ ب)

أكد المسؤولون في الاتحاد الإيطالي لكرة القدم اليوم الثلاثاء المحادثات مع كارلو أنشيلوتي لشغل المنصب الشاغر لمدرب المنتخب الإيطالي، لكنهم أصروا على أنها ليست رسمية.

والتقى أنشيلوتي (58 عاما) الذي اقيل من منصبه مدربا لفريق بايرن ميونخ الألماني في أيلول/سبتمبر الماضي، مع المفوض العام للاتحاد الإيطالي روبرتو فابريتشيني ومساعده المدافع الدولي السابق أليساندرو كوستاكورتا في أحد فنادق العاصمة روما.

وبحسب وسائل إعلام إيطالية، فقد تم عرض منصب المدير الفني للمنتخب على المدرب السابق لبايرن ميونخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي، وذلك لمدة عامين لقاء أجر مادي أقل مما كان يتقاضاه مع النادي البافاري.

لكن فابريتشيني أصر على أن الاجتماع لم يكن رسميا. وقال في تصريح للإذاعة الايطالية "أنشيلوتي يعاني من مشكلة عائلية خطيرة نوعا ما وهذا هو السبب في وجوده في روما".

وأضاف "كوستاكورتا الذي تربطه علاقة صداقة قوية مع أنشيلوتي، التقى به وشاركت أنا أيضا في ذلك الاجتماع".

وتابع "رغم ذلك تحدثنا عن السيناريو المستقبلي، ولكن لا زلنا مرتبطين بعقد مع مدرب (لويجي دي بياجيو)"، موضحا "لا أعتقد أن هناك مدربا يستطيع أن يستبعد مسبقا مهمة مرموقة مثل قيادة المنتخب الإيطالي. إن تدريب الآتزوري يعتبر دائما هدفا لأي مدرب".

الموعد النهائي في 20 أيار/مايو

وأردف قائلا "لكن هناك بالطبع عوامل أخرى تؤثر على القرار - الرغبة في العمل كل يوم على سبيل المثال".

وأبرز أن "لا أحد في الواجهة، نحن نريد أن نحترم تاريخ 20 أيار/مايو لأن المنتخب الوطني سيلعب في 28 منه مباراة ودية دولية ضد السعودية.

ويبحث الاتحاد الإيطالي عن مدرب لمنتخب بلاده بعد إقالة جان بييرو فنتورا في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي إثر الفشل التاريخي في التأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ 60 عاما بخروجه من الملحق على يد السويد.

وعين الاتحاد الإيطالي لاعب وسط إنتر ميلان وروما مدرب المنتخب الأولمبي الدولي السابق لويجي دي بياجيو في هذا المنصب مؤقتا بانتظار التعاقد مع مدرب يعيد أمجاد المنتخب الإيطالي المتوج باللقب العالمي 4 مرات آخرها عام 2006.

وكان كوستاكورتا الذي لعب تحت إشراف أنشيلوتي في ميلان في العقد الأول من القرن الحالي والمكلف بملف تعيين خليفة فنتورا، أعلن في 24 آذار/مارس الماضي، أن الكشف عن اسم المدير الفني الجديد لا يزال 20 أيار/مايو المقبل.

وتضم اللائحة "القصيرة" للمرشحين لقيادة المنتخب الإيطالي والتي وضعها الاتحاد المحلي للعبة روبرتو مانشيني (زينيت سان بطرسبورغ الروسي) وأنتونيو كونتي (تشيلسي) وكلاوديو رانييري (نانت الفرنسي).

وصرح كوستاكورتا لقناة "سكاي سبورت إيطاليا" أن "كارلو كان في روما لأسباب شخصية، وكان الفندق الذي اختاره للإقامة هو نفسه الذي أنزل فيه دائمًا، ووجدنا أنفسنا هناك في نفس الوقت".

وأضاف "لم نتحدث عن مدرب المنتخب الإيطالي، لكننا تمازحنا بخصوص الفرصة، لم نتمكن من الحديث عن البرنامج والجزء المالي. نحن أوفياء للقوانين".

وتابع "هل سيكون هناك اجتماع رسمي؟ نعم، لكن ما زلت لا أعرف متى. نحن بحاجة إلى أشخاص متفرغين. لا يمكننا الاقتراب من المدربين المرتبطين بعقود".

ويملك أنشيلوتي الذي أشرف أيضا على تدريب ريال مدريد الإسباني وتشيلسي الإنجليزي، خبرة كبيرة على أعلى المستويات والفرق التي أشرف على تدريبها أحرزت فضلا عن 3 ألقاب في مسابقة دوري أبطال أوروبا، القابا محلية كثيرة في إيطاليا وفرنسا وألمانيا وإنجلترا.

وبحسب وسائل الإعلام الإيطالية، تصل الميزانية التي خصصها الاتحاد الإيطالي للمدرب المستقبلي وجهازه المعاون إلى 5 ملايين يورو في العام الواحد، ويعتبر ذلك انخفاضا كبيرا مقارنة بالـ12 مليون يورو التي كان يتقاضاها أنشيلوتي في بايرن ميونخ بالإضافة إلى المكافآت.

وانضم أنشيلوتي إلى بايرن ميونخ عام 2016 وقاده إلى لقب بطل الدوري الألماني في أول موسم له معه، لكنه أقيل من منصبه في الموسم التالي وتحديدا عقب الخسارة المذلة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي 0-3 في باريس في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وأفادت التقارير الصحافية أن كوستاكورتا عرض على أنشيلوتي، المطلوب أيضا لقيادة تشيلسي وجاره اللندني آرسنال، حرية اختيار أعضاء جهازه الفني.

ويمكن لدافيدي، نجل أنشيلوتي الذي كان مساعدا له في بايرن ميونخ، أن يلعب دورا في الإدارة الفنية للمنتخب الإيطالي بالإضافة إلى نجوم سابقين مثل أندريا بيرلو وجانلويجي بوفون وباولو مالديني.

التعليقات