ماذا قال مورينيو عن محمد صلاح؟

قال مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي، جوزيه مورينيو، إنه "يستحق الشكر على ضم محمد صلاح لصفوف تشيلسي، عندما كان مدربا للبلوز"

ماذا قال مورينيو عن محمد صلاح؟

المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو (أ ب)

قال مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي، جوزيه مورينيو، إنه "يستحق الشكر على ضم محمد صلاح لصفوف تشيلسي، عندما كان مدربا للبلوز".

وكان مورينيو قد تعاقد مع صلاح من بازل السويسري، في كانون الثاني/يناير 2014، مقابل 16.5 مليون إسترليني، لكن اللاعب لم يجد فرصته مع البلوز، وأعير بعدها لفيورنتينا الإيطالي، قبل أن ينتقل لروما، ومنه إلى ليفربول.

وخلال حديث مع شبكة "ESPN"، اعترف مورينيو بأن صلاح ازدهر كثيرًا مع الريدز، حيث قال "أعتقد أن كل شيء كان مفاجأة، حتى هو.. لقد كان رائعًا".

وأضاف "إنه لاعب عظيم، وصل إلى قمة النضج، لقد عاش بالفعل العديد من التجارب الأخرى، والآن أصبح مناسبًا تمامًا لأسلوب لعب الفريق والمدرب، لذلك لا يدهشني كثيرًا".

وتابع البرتغالي "هذه المرة الأولى، التي أريد أن أقول فيها هذا الأمر.. من الظلم الحديث عني، ولومي حول قضية صلاح، يقول الناس إنني الشخص الذي باعه، لكن في الحقيقة أنا من اشتراه".

وأوضح "الأمر عكس ذلك، صلاح جاء كطفل صغير، ولم يكن جاهزًا جسديًا، أو اجتماعيًا وثقافيًا، كان الأمر صعبًا بالنسبة له.. قررنا إعارته وطلب هو ذلك، أراد أن يلعب المزيد من الدقائق وأن ينضج، أراد أن يذهب وأرسلناه لفيورنتينا، وهناك بدأ ينضج".

وواصل مورينيو "عندما يقولون إنني الشخص الذي باعه، فهذه كذبة.. أنا اشتريته، ووافقت على إعارته، اعتقدت أنه أمر ضروري، وكنت أرى أن تشيلسي لديه جناحان... مثل ويليان وهازارد، وهم في مستوى مختلف".

وأردف "إعارته كانت قرارًا جماعيًا، لكن بعد ذلك، قرار بيعه واستخدام هذه الأموال لشراء لاعب آخر، لم يكن قراري".

واستدرك "وحتى لو كان كذلك، ففي كرة القدم تخطئ في الكثير من الأحيان.. في العديد من المرات، يتطور لاعبون بطريقة لم نتوقعها، وبعضهم لا يصل للمستوى الذي كنا نتوقعه، لذا لا أعتقد أن ما حدث كان خطأ، بل هو جزء من الوظيفة".

واختتم مورينيو بقوله "أنا فعلًا اشتريت صلاح ولم أبعه، لكن الأمر لا يهم.. ما يهم الآن هو أنه لاعب رائع، وأنا سعيد بكل ما يحدث له، لقد سجل الكثير من الأهداف، لكنه لم يسجل أمامنا في مباراتين".

التعليقات