موقعة الأوليمبيكو: ليفربول لحسم التأهل وروما يتربص لإفساده

يستضيف فريق روما الإيطالي في وقت لاحق من مساء اليوم، الأربعاء، نظيره ليفربول الإنجليزي على ملعب "الأوليمبيكو"، ضمن مرحلة إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا

موقعة الأوليمبيكو: ليفربول لحسم التأهل وروما يتربص لإفساده

جانب من تدريبات لاعبي ليفربول وروما (أ ب)

يستضيف فريق روما الإيطالي في وقت لاحق من مساء اليوم، الأربعاء، نظيره ليفربول الإنجليزي على ملعب "الأوليمبيكو"، ضمن مرحلة إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ووضع ليفربول قدما في المباراة النهائية بعد فوزه في مباراة الذهاب بخماسية مقابل هدفين لروما، الأمر الذي يصعب المهمة على فريق "الذئاب" في مباراة الليلة.

ويتأهب ليفربول لمواجهة روما بحالة من الحذر، بهدف تفادي مفاجآت فريق العاصمة الإيطالية الذي حقق عودة مذهلة وأطاح ببرشلونة من دور الثمانية بالفوز عليه 3-0 إيابا، بعد أن انتهت مباراة الذهاب بفوز برشلونة 4-1.

وقد حافظ روما على أمله من خلال الهدفين المتأخرين اللذين سجلهما في شباك ليفربول ذهابا، ليصبح بحاجة إلى ثلاثة أهداف نظيفة لينتزع بطاقة التأهل.

وقال أوزيبيو دي فرانشيسكو المدير الفني لروما "يجب أن نتحلى بالثقة في قدرتنا على قلب الأمور لصالحنا. لقد استعرضنا قدراتنا من قبل وسنحاول تكرار ما فعلناه".

ومع الحضور المنتظر لنحو خمسة آلاف مشجع لليفربول في روما، عززت الشرطة الإيطالية الاحتياطات الأمنية بعد أحداث العنف التي سبقت مباراة الذهاب وتسببت في تعرض مشجع لليفربول لإصابات خطيرة.

ويغيب أليكس أوكسليد تشامبرلين عن صفوف ليفربول بسبب الإصابة في الركبة التي أنهت موسمه، والتي كان قد تعرض لها خلال مباراة الذهاب، بينما يتوقع عودة ساديو ماني، بعد أن غاب عن الفريق في مواجهة ستوك سيتي السبت الماضي بسبب مشكلة في الفخذ.

ويبتعد ليفربول، الذي سجل 44 هدفا في دوري الأبطال هذا الموسم، بفارق هدف وحيد عن الرقم القياسي المسجل باسم برشلونة في موسم 1999-2000، والمتمثل في أكبر عدد أهداف مسجل من فريق واحد خلال موسم بدوري الأبطال.

ومن جانبه، حذر روبرتو فيرمينو مهاجم ليفربول قائلا "لم نفز بشيء بعد"، وأضاف "علينا أن نتحلى بالذكاء وأن نقدم كل ما لدينا على أرض الملعب".

فيما يغيب عن صفوف روما الظهير ريك كالدرسوب واللاعب دييغو بيروتي بداعي الإصابة، بينما لن يفتقد الفريق إلى أي لاعب بسبب الإيقاف.

والتقى ليفربول وروما ثلاث مرات فقط في دوري أبطال أوروبا، بينهم لقاءين في مرحلة المجموعات من موسم 2001/2002، وانتصر الريدز في مباراته على ملعب أنفيلد بينما تعادلا في المباراة الأخرى، والثالثة كانت في اللقاء السابق والذي هُزم فيها الذئاب بنتيجة 5-2.

بينما التقى الفريقان في 6 لقاءات من قبل في جميع البطولات الأوروبية، واستطاع الحُمر الانتصار في ثلاث مباريات بينما هُزم في مباراة واحدة فقط، وكان التعادل سيدا في مباراتين.

ولم يحرز روما في مواجهاته ضد الريدز سوى 4 أهداف فقط، بينما تلقى في شباكة 10 أهداف كاملة.

وسجل دجيكو وصلاح أهدافا لصالح روما في مباراة ودية ضد ليفربول في سانت لويس في آب/أغسطس 2016، والتي انتهت بنتيجة 2-1، كما انتصر الفريق الإيطالي في مواجهتهم في بوسطن قبل ذلك بعامين، بينما في عام 2004 انتصر ليفربول بنتيجة (2-1) في مباراة أخرى ودية بشرق روثرفورد بأميركا.

التشكيلة المتوقعة لليفربول: لوريس كاريوس، أندرو روبرتسون، فيرجل فان ديك، ديان لوفرين، ألكسندر أرنولد، جيمس ميلنر، جوردان هندسون، فينالدوم، ساديو ماني، روبرتو فيرمينيو ومحمد صلاح.

التشكيلة المتوقعة لروما: أليسون بيكر، أليكسندر كولاروف، كوستاس مانولاس، فريدريكو فازيو، أليساندرو فلورينزي، راجا ناينغولان، دانييلي دي روسي، كيفين ستروتمان، الشعراوي، إيدين دجيكو وجينكيز أوندر.

التعليقات