هزة كروية: زيدان يعلن رحيله عن ريال مدريد

أعلن المدرب الفرنسي، زين الدين زيدان، عن رحيله عن تدريب فريق ريال مدريد الإسباني الذي أشرف على تدريبه في المواسم الثلاثة الأخيرة

هزة كروية: زيدان يعلن رحيله عن ريال مدريد

المدرب الفرنسي زين الدين زيدان (أ ب)

أعلن المدرب الفرنسي، زين الدين زيدان، عن رحيله عن تدريب فريق ريال مدريد الإسباني الذي أشرف على تدريبه في المواسم الثلاثة الأخيرة.

وجاء هذا القرار المفاجئ من زيدان خلال مؤتمر صحافي دعا إليه بشكل غير متوقع بعد ظهر اليوم، الخميس، والذي شارك به رئيس الفريق، فلورنتينو بيريز.

وافتتح بيريز الحديث في المؤتمر، بالقول إن "زيدان أبلغه بقرار الاستقالة بالأمس على نحو غير متوقع".

وقال بيريز إنه حزين للغاية بسبب قرار زيدان، الذي كان يفضله كلاعب، كما يفضله كمدرب، ولكنه اضطر للموافقة على طلب زيزو، وطالما أن زيدان يحتاج للراحة، فالنادي سيحقق له ذلك وسيدعمه في قراره.

حديث زيدان في المؤتمر الصحافي

وبرر زيدان سبب استقالته بأن "الفريق بحاجة لمواصلة النجاح وعلى هذا الأساس لا بد من إجراء تغيير بعد 3 سنوات، على أن يكون هناك صوت آخر وطريقة عمل أخرى".

وأشاد زيدان بالفترة التي قضاها مع النادي الملكي الذي منحه كل شيء، مؤكدا على أنه بعد كل هذه السنوات في ريال مدريد، فإنه يرى قرار الرحيل جاء بتوقيت صائب، وأنه لن يدرب أي فريق خلال الموسم المقبل، حيث سيخلد للراحة.

وبين أن الفريق مر بفترة عصيبة في الموسم الحالي، فإنه يرى أن قراره في هذا الوقت مناسب للغاية، وقدم شكره لجميع اللاعبين الذين صنعوا الإنجازات خلال الفترة التي تسلم بها قيادة الفريق، ويعلم تماما أن الأمر لم يكن سهلا عليهم.

وأضاف أنه "تحدث مع قائد الفريق، سيرجيو راموس، بقراره ثم أبلغ بقية اللاعبين الذين يعلمون بقراره منذ الأمس".

وكشف زيدان عن اقترابه من توقيع عقد جديد للاستمرار في قيادة ريال مدريد، لكنه أدرك أن وقت الرحيل قد حان ولا بد من التغيير.

وقال إنه "لو استمر في قيادة الفريق بالموسم المقبل، فلن يتمكن من تحقيق الإنجازات السابقة، ودليل ذلك طريقة الخروج من بطولة كأس الملك".

وتعليقا على تصريحاته في شباط/فبراير الماضي، بأن مهمة تدريب ريال مدريد هي الأصعب في العالم، قال إن قراره جاء بالفعل لأنه كان متعبا من التدريب، ولكن الرحيل جاء لأنه بالفعل الوقت المناسب لاتخاذ هذا القرار.

وعن أفضل لحظة عاشها مع النادي الملكي خلال حقبته التدريبية، قال زيدان إنها الفوز بلقب الليغا الموسم الماضي، وبالنسبة لأسوأ لحظة، قال إنها الخروج من كأس الملك على يد فريق ليغانيس.

إنجازات زيدان

وكان زيدان قد استلم تدريب ريال مدريد بداية عام 2016 حيث تم استدعاؤه من الفريق الرديف للملكي (كاستيا)، ليتولى المهمة مع الفريق الأول خلفا للإسباني، رافاييل بينيتيز، الذي جرت إقالته بسبب سوء نتائج الفريق آنذاك.

ونجح زيدان في إعادة الميرنغي للطريق الصحيح خلال أشهر قليلة، وخلال فترته كمدرب للفريق الأبيض نجح في قيادته للتتويج بدوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية لأول مرة في تاريخ النسخة الجديدة للبطولة، كما توّج بالسوبر الأوروبي مرتين، كأس العالم للأندية أيضًا مرتين، وقاد الريال لحصد لقب الليغا موسم 2016-2017، وتوّج بالسوبر الإسباني 2017 على حساب الغريم برشلونة بنتيجة كبيرة 5-1 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

التعليقات