04/06/2018 - 13:31

انطلاق دوري رمضان لكرة الماء في مجد الكروم

في مبادرة تعتبر الأولى من نوعها على مستوى البلاد، انطلق الليلة الماضية دوري رمضان لكرة الماء في قرية مجد الكروم، وسط مشاركة واسعة من الأهالي واللاعبين في كانتري المجد

انطلاق دوري رمضان لكرة الماء في مجد الكروم

صور من افتتاح الدوري (عرب 48)

في مبادرة تعتبر الأولى من نوعها على مستوى البلاد، انطلق الليلة الماضية دوري رمضان لكرة الماء في قرية مجد الكروم، وسط مشاركة واسعة من الأهالي واللاعبين في كانتري المجد.

وتخلل اليوم الافتتاحي للدوري تقديم فقرة فنية ملتزمة من قبل الفتى وجد مناع، كما إلقاء كلمة من قبل رئيس مجلس محلي، سليم صليبي، الذي حيا من خلالها هذه المبادرة الشخصية، ودعا إلى استمرار نشاط هذا الدوري، متمنيا التوفيق والنجاح للاعبين.

تجدر الإشارة إلى أن الدوري الذي أقيم بمبادرة كل من الشابين محمود مناع وفراس سلامة، يضم 6 فرق جرى تقسيمها على نحو مجموعتين.

وبهذا الصدد، قال الشاب فراس سلامة وهو أحد القائمين على الدوري، لـ"عرب 48"، إن "فكرة المبادرة كانت موجودة منذ سنوات، حيث كنا نخرج أنا ومجموعة من الأصدقاء إلى بركة سباحة خارج البلدة وهناك كنا نلعب بالكرة".

وأضاف أنه "قبل عام جرى إعادة افتتاح بركة السباحة في بلدتنا، وفي الأيام الأخيرة كنا نأتي إليها بهدف السباحة واللعب بالكرة بعد الإفطار، وخلال ذلك عرض علي أحد الأصدقاء فكرة إقامة دوري لكرة الماء، وبدوري وافقت على ذلك وانطلقنا بها بعد الاجتماع بالمسؤولين عن البركة وبفضل الله فقد حظي اليوم الأول بإقبال واسع".

فراس سلامة

وأشار إلى أن "التفاعل مع الدوري كان ممتازا جدا، بحيث قامت فرق كثيرة بالتسجيل ولاحظنا مدى رغبة الشبان بممارسة هذه الرياضة التي بدت غريبة عليهم، ومن هذا المنطلق قمنا بوضع قوانين ملائمة للجميع".

وتابع أن "الدوري يضم 6 فرق جرى تقسيمها على نحو مجموعتين، ومن المقرر أن تختتم فعاليات الدوري خلال الأسبوع المقبل".

وحول إمكانية استمرار نشاط الدوري، أكد أنه "سنبذل قصارى جهدنا من أجل استمرار هذا الدوري، حيث سنسعى لإقامة دوري أكبر وعلى صعيد قطري أيضًا".

وأوضح أن "الدوري لم يعد لمجد الكروم وحسب، بحيث كانت هناك مشاركة من قبل لاعبين من خارج البلدة، سيما وأننا تلقينا توجهات لتسجيل فرق من خارج البلدة غير أن الوقت لم يسعفنا من أجل إتمام ذلك".

وشدد على أنه "لا شك بأن كل إطار رياضي يساهم في الابتعاد عن آفة العنف وزرع المحبة والأخوة، ومن هنا ندعو إلى الالتفاف من حول هذه المبادرة، وكلنا أمل بأن يختتم الدوري بخير وبروح رياضية عالية".

وحول دعم المجلس المحلي، ذكر أنه "توجه لرئيس لجنة الرياضة بالمجلس المحلي في الأيام الأخيرة، الذي أبدى جاهزيته لتقديم الدعم لنا، ونحن على ثقة بأنهم سيقومون بدعمنا".

وختم سلامة بالقول "من هنا نشكر كل من وقف إلى جانبنا ودعمنا حتى أخرجنا هذه المبادرة إلى حيز التنفيذ، على أمل بأن نكون عند حسن ظن الجميع".

التعليقات