الاتحاد الأرجنتيني يعلن رسميا: لن نلعب أمام إسرائيل

أعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، خلال انعقاد مؤتمر صحافي عن إلغاء المباراة الودية التي كانت مقررة أمام منتخب إسرائيل نهاية الأسبوع الجاري، بشكل نهائي

الاتحاد الأرجنتيني يعلن رسميا: لن نلعب أمام إسرائيل

(أ ب)

أعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، خلال انعقاد مؤتمر صحافي عن إلغاء المباراة الودية التي كانت مقررة أمام منتخب إسرائيل نهاية الأسبوع الجاري، بشكل نهائي.

وأكد رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، كلاوديو تابيا، أن "المنتخب لن يخوض المباراة الودية أمام إسرائيل"، معربا عن "أسفه حيال هذا القرار".

وأضاف أنه "بصفتي رئيسا للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم فإنني أتحمل مسؤولية تجاه شعبي، لقد اتخذت هذا القرار وكلي أمل بأن يساعد هذا لتحقيق سلام عالمي".

وأشار إلى أن "لا علاقة لكرة القدم بالسياسة أو الصراعات ولا علاقة لها بالعنف، ومن ناحيتنا ليس لدينا أي شيء تجاه الإسرائيليين ويجب فهم كرة القدم على أنها رياضة".

وختم تابيا بالقول إن "سبب إلغاء المباراة الودية هو الأمن".

يشار إلى أنه منذ الإعلان عن الترتيب لإقامة مباراة ودية بين منتخبي الأرجنتين وإسرائيل في القدس المحتلة، ضمن استعدادات الأول لنهائيات كأس العالم 2018، أثيرت احتجاجات على الصعيدين الفلسطيني والدولي، والتي دفعت الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم لإلغاء المباراة.

التعليقات