إلغاءُ استبعاد نادي ميلان من الدوري الأوروبي

قضت محكمة التحكيم الرياضي (كاس) اليوم الجمعة، بإلغاء قرار استبعاد نادي ميلان الإيطالي عن المشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم

إلغاءُ استبعاد نادي ميلان من الدوري الأوروبي

أرشيفية

قضت محكمة التحكيم الرياضي (كاس) اليوم الجمعة، بإلغاء قرار استبعاد نادي ميلان الإيطالي عن المشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم، برغم إقرارها بمخالفته قواعد اللعب المالي النظيف، ودعت الاتحاد الأوروبي إلى اتخاذ قرار "مناسب" بحقه.

وأوضحت المحكمة أن القضية "لم يتم تقييمها بشكل صحيح" من قبل قضاة الاتحاد الأوروبي للعبة، مشيرة إلى "أن الوضع المالي الحالي للنادي أصبح أفضل الآن"، فأحالت القضية مجددا إلى الاتحاد القاري.

وقالت المحكمة في بيان: "إن غرفة الحكم (في الاتحاد الأوروبي) في موقع أفضل من كاس لإصدار تدبير تأديبي مناسب على أساس الوضع المالي الحالي للنادي".

وكانت هيئة الرقابة المالية على النوادي في الاتحاد الأوروبي، قررت في 27 حزيران/ يونيو الماضي استبعاد بطل أوروبا سبع مرات عن مسابقة الدوري الأوروبي في أول نسخة يتأهل فيها.

وجاء في قرارها أن نادي ميلان "استبعد من أي مسابقة أوروبية يتأهل إليها في الموسمين المقبلين"، موضحة أن الاستبعاد "من مسابقة واحدة سواء في 2018 -2019 أو 2019 - 2020"، لمخالفته قواعد اللعب المالي النظيف.

وعاش ميلان 15 شهرا مضطربا بعد انتقال ملكيته من رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلوسكوني في 13 نيسان/ أبريل 2017 مقابل 740 مليون يورو إلى مستثمرين صينيين بقيادة الرجل الغامض لي يونغ هونغ.

وتم تمويل عملية الاستحواذ جزئيا من خلال قرض عالي الفائدة بقيمة 300 مليون يورو من صندوق إليوت الأميركي. وبعد فشل ميلان بالسداد، أعلن الصندوق الاستثماري في 11 تموز/يوليو سيطرته على النادي وضخ مبلغ 50 مليون يورو لتأمين "استقرار مالي".

 

التعليقات