برشلونة يمطر شباك هويسكا بثمانية أهداف لهدفين

اكتسح فريق برشلونة مساء، الأحد، نظيره هويسكا بثمانية أهداف مقابل هدفين للأخير، ضمن أحداث الجولة الثالثة من دوري الدرجة الأولى الإسباني

برشلونة يمطر شباك هويسكا بثمانية أهداف لهدفين

صور من المباراة (أ ب)

اكتسح فريق برشلونة مساء، الأحد، نظيره هويسكا بثمانية أهداف مقابل هدفين للأخير، ضمن أحداث الجولة الثالثة من دوري الدرجة الأولى الإسباني.

وسجل الأهداف الثمانية لبرشلونة كل من ليونيل ميسي (هدفان)، خورخي بوليدو (هدف ذاتي)، لويس سواريز (هدفان)، عثمان ديمبلي، إيفان راكيتيتش، وجوردي ألبا.

وفي المقابل، أحرز هدفا هويسكا كل من اللاعبين خوان هيرنانديز وأليكس غايار.

وبهذا الفوز، رفع برشلونة رصيده من النقاط إلى 9 نقاط وهو يتصدر ترتيب لائحة الدوري بفارق الأهداف عن غريمه التقليدي، ريال مدريد، في حين تجمد رصيد هويسكا عند 4 نقاط وهو يحتل المركز الرابع عشر.

وبدأت المباراة عكس كل التوقعات، إذ نجح خوان هيرنانديز لاعب هويسكا، في خطف هدف التقدم في الدقيقة 3، إثر عمل جماعي مميز.

وجاءت أخطر فرص برشلونة بعد تلقي الهدف في الدقيقة 14، حين اخترق لويس سواريز دفاعات هويسكا، ولكنه مرر الكرة برعونة أمام المرمى.

ونجح الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب وقائد البلوغرانا، في تسجيل هدف التعادل، في الدقيقة 15، مستغلا تمريرة من راكيتيتش، وبمجهود فردي توغل بمنطقة جزاء هويسكا، وسدد على يمين الحارس.

وواصل برشلونة رحلته للرد، والسعي لخطف الهدف الثاني، بتسديدة قوية من قبل الكرواتي راكيتيتش، أخرجها حارس هويسكا للركنية في الدقيقة 18.

وضاعف البلوغرانا رصيده بالهدف الثاني في الدقيقة 24 من المباراة، عبر لاعب هويسكا خورخي بوليدو بالخطأ في مرماه.

ومنعت العارضة الفرنسي عثمان ديمبلي من التسجيل في الدقيقة 28، والذي أطلق تسديدة قوية على مرمى هويسكا.

واستمر الزحف الكاتالوني، حتى نجح الأوروغواياني لويس سواريز، من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 39، بصناعة من جوردي ألبا.

لم ييأس لاعبو هويسكا، وقلصوا الفارق بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 42 عبر جالار الذي استغل تمريرة زميله غوميز.

وحاول لاعبو البلوغرانا توسيع الفارق مرة أخرى، عبر هجمة من قبل البرازيلي كوتينيو، في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، ولكن أطلق الحكم صافرته.

وفي الشوط الثاني، بدا لاعبو البارسا عازمين على معاقبة هويسكا على جرأته، وأهدر ليونيل ميسي انفرادا في الدقيقة 46، حيث ارتطمت تسديدته بالعارضة، ولكن الفرنسي عثمان ديمبلي بعد دقيقة واحدة فقط، سجل الهدف الرابع بعد تمريرة من لويس سواريز.

وبدأ حفل الأهداف للبلوغرانا، حيث سجل الكرواتي إيفان راكيتيتش الهدف الخامس في الدقيقة 52، مستغلا تمريرة المتألق ليونيل ميسي.

وقرر ليو فرانكو، المدير الفني لهويسكا، الدفع بالمهاجم جورلر بدلا من لونجو، في الدقيقة 58، والمدافع روبن سيميدو بدلا من أليكس جايار، لاعب الوسط، وأخيرا إيزيكيل أفيلا بدلا من هيرنانديز.

وعاد ميسي لتدوين اسمه على لائحة الهدافين في المباراة للمرة الثانية، وسجل الهدف السادس لبرشلونة في الدقيقة 61، من صناعة البرازيلي فيليب كوتينيو.

وقرر المدرب إرنستو فالفيردي الدفع بالمدافع كليمنت لينجيلت في الدقيقة 64، من أجل تصحيح الأوضاع في الخط الخلفي للفريق، وسحب راكيتيتش ودفع بالتشيلي أرتورو فيدال بدلا منه، وأشرك آرثر بدلا من بوسكيتس.

ونجحت تغييرات فالفيردي في الثلث الأخير من المباراة في تحقيق التوازن الدفاعي ونقل الكرة بين الخطوط بشكل مميز.

وسجل جوردي ألبا الهدف السابع لبرشلونة في الدقيقة 81 من صناعة ميسي، واختتم لويس سواريز مهرجان الأهداف، في الدقيقة 92 من ركلة جزاء.

التعليقات