بايرن يتطلع لتحقيق فوزه الرابع على ملعب شالكه

يتطلع فريق بايرن ميونيخ المتصدر للدوري الألماني والساعي إلى لقب سابع تواليا، إلى مواصلة عروضه القوية وتحقيق فوزه الرابع في الدوري، عندما يحل ضيفا على شالكه وصيف القاع، يوم السبت، في المرحلة الرابعة.

بايرن يتطلع لتحقيق فوزه الرابع على ملعب شالكه

بايرن يواصل عروضه القوية بالدوري (أ.ب)

يتطلع فريق بايرن ميونيخ المتصدر للدوري الألماني والساعي إلى لقب سابع تواليا، إلى مواصلة عروضه القوية وتحقيق فوزه الرابع في الدوري، عندما يحل ضيفا على شالكه وصيف القاع، يوم السبت، في المرحلة الرابعة.

وحقق الفريق البافاري ثلاثة انتصارات في الدوري حاصدا العلامة الكاملة، جعلته ينفرد بالصدارة بفارق نقطتين عن خمسة مطاردين. كما استهل مشواره في مسابقة دوري أبطال أوروبا بفوز ثمين خارج قواعده على بنفيكا البرتغالي 2-صفر في لشبونة في المجموعة الخامسة.

في المقابل، أخفق شالكه في حصد أي نقطة من مبارياته الثلاث الأولى، إلا أنه حقق نتيجة مقبولة بتعادله مع ضيفه بورتو البرتغالي في المجموعة الرابعة من دوري الأبطال 1-1 الثلاثاء، علما إنه شكا من احتساب الحكم ركلة جزاء غير صحيحة لمنافسه، سجل منها البرازيلي إدميلسون دا سيلفا إصابة التعادل في الدقيقة 75.

لكن الفريق البافاري المنتشي بالانتصارات على الجبهتين المحلية والأوروبية، يعاني من فقدان عدد لا بأس به من لاعبيه المفاتيح بداعي الإصابة. وقد طالب رئيسه التنفيذي كارل-هاينتس رومينيغه حكام مبارياته بالقيام بالمزيد من أجل حماية لاعبيه، إثر سقوط كل من الفرنسي كورنتان توليسو والبرازيلي رافينيا وقبلهما الفرنسي كينغسلي كومان في فخ الإصابة، وخضوعهم تاليا لعمليات جراحية وغيابهم فترات لا بأس بها.

وشكا رومينيغه "من إنه إذا استمرت الأمور على ما عليه، فلن يكون في وسعنا تأمين 11 لاعبا في جهوزية تامة بعد الأسابيع العشرة الأولى من الدوري".

إلا أن مدربه الكرواتي نيكو كوفاتش المنتقل إليه من أينتراخت فرانكفورت، يحقق نتائج جيدة، إذ قاد فريقه إلى خمسة انتصارات استهلها بالفوز على فريقه السابق في الكأس السوبر بخماسية نظيفة، ثم حقق أربعة انتصارات ثلاثة منها في الدوري على هوفنهايم وشتوتغارت وباير ليفركوزن، إلى مباراة في الدور الأول لمسابقة الكأس أمام فريق من الهواة. وسجل لاعبوه 15 إصابة، واهتزت شباكهم مرة واحدة في المرحلة الأخيرة أمام باير ليفركوزن.

وقال كوفاتش "تستطيعون أن تلاحظوا أن كل لاعب في بايرن يملك إمكانات لا تصدق، ولا يقتصر الأمر على خط الهجوم فقط".

ورحب المدرب بتسجيل لاعبه البرتغالي ريناتو سانشيس (21 سنة) إصابة من اثنتين أمام فريقه السابق بنفيكا، وقد لقي على إثرها تشجيع أكثر من 60 ألف متفرج في ملعب "لا لوز". ووصفه باللاعب الرائع "خصوصا في غياب الإسباني تياغو الكانتارا".

وذكر أنه أبلغ سانشيس إثناء المغادرة إلى لشبونة أنه لن يعود إلى المدينة التي عاش فيها سابقا بصفة دليل سياحي لرفاقه الجدد. ورأى أن الوقت قد حان ليتأقلم سانشيس مع بايرن بعد سنتين من انتقاله إلى صفوفه.

 

التعليقات