مانشستر يونايتد يفتتح مشواره بدوري الأبطال بالفوز

استهل فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي مبارياته بدوري أبطال أوروبا بالفوز على نظيره يونغ بويز السويسري بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل للأخير

مانشستر يونايتد يفتتح مشواره بدوري الأبطال بالفوز

صور من المباراة (أ ب)

استهل فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي مبارياته بدوري أبطال أوروبا بالفوز على نظيره يونغ بويز السويسري بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل للأخير.

وسجل الأهداف الثلاثة لـ"الشياطين الحمر" كل من اللاعبين بول بوغبا وأنتوني مارتيال.

وبهذا الفوز حصد مانشستر يونايتد أول 3 نقاط له ضمن المجموعة التاسعة بدور المجموعات.

وتفوق المانيو بفضل الأداء التكتيكي ونجاح بوغبا في الاختراق من العمق وانتظار تقدم يونغ بويز للأمام لاستغلال المساحات، ما ساهم في الهدف الأول، مع استغلال فارق الخبرات والتألق الفردي من ماركوس راشفورد وأنتوني مارسيال الذي قدم مباراة كبيرة، بجانب بوغبا نجم المباراة، الذي سجل هدفين وصنع الثالث.

وحاول يونغ بويز استغلال محاولاته والاندفاع الهجومي، وصنع عدة فرص على مرمى الحارس الإسباني دافيد دي خيا، لكن سوء الحظ وقلة الخبرة حرمت كتيبة المدرب جيراردو سيواني من التسجيل وزيارة الشباك.

وبدأت المباراة بنشاط هجومي من الفريق السويسري، مستغلًا الحماس الجماهيري، ختمها بتسديدة من كريس سمولينغ ورد جوليوم هواو على مرمى مان يونايتد، الذي اتسم أداؤه وقتها بالتوازن.

وتحسن أداء أصحاب الأرض هجوميًا بتسديدة من جانب محمد علي كمارا، ثم رد المانيو بتسديدة من راشفورد ردت في القائم، وازداد إيقاع الهجمات السويسرية مع لمسات جمالية بدون خطورة على مرمى دي خيا.

وفي الدقيقة 35، سجل بوغبا هدف التقدم لفريقه، من تسديدة رائعة سكنت الشباك، وأضاع فيكتور ليندلوف محاولة للإنجليز، ثم أرسل لوك شاو كرة عرضية لمست يد كيفين مبابو، لتحتسب ضربة جزاء سجلها بوغبا في الدقيقة 44، وينتهي الشوط الأول بتقدم مانشستر.

الشوط الثاني لم يشهد أي جديد بالنسبة لواقع المباراة مع تحكم المانيو في الإيقاع، وعاد فريق يونغ للظهور هجوميًا من جديد، بمحاولة من روجيه أسال، كما أشرك مايكل أيبشير بدلًا من جبريل سوو، ثم نيكولاس مومي بدلًا من كريستيان فاسناتشت.

ونجح مانشستر في تسجيل الهدف الثالث، من تمريرة رائعة من بوغبا وصلت إلى مارسيال، الذي هز الشباك ببراعة، ليطلق رصاصة الرحمة على طموحات الفريق السويسري في العودة للمباراة.

ودفع مورينيو بتغييرين بمشاركة خوان ماتا ومروان فيلايني على حساب فريدريكو وراشفورد، وهدأ إيقاع الفريق بشكل واضح، وحاول يونغ بويز الوصول لمرمى دي خيا بعدة محاولات.

وأبعد حارس المانيو تسديدة قوية على مرماه، ثم حرم القائم الفريق السويسري من هدف بضربة رأس من محمد علي كمارا، وبعدها شارك أندرياس بيريرا في صفوف مانشستر ودفع يونج بجان بيير نسام.

هدأت المباراة في آخر 10 دقائق بشكل واضح، مع تحسن كبير في أداء يونج بويز، ولكن بلا فاعلية، وكاد مانشستر أن يزيد النتيجة لرباعية، لولا إلغاء هدف لوكاكو في الثواني الأخيرة، لينتهي اللقاء بفوز مستحق للمانيو.

التعليقات