محمد صلاح يعود للتهديف ويساهم بفوز ليفربول

تمكنّ النجم المصري، محمد صلاح، من كسر صومه التهديفي والمساهمة في فوز فريقه، ليفربول، على ساوثهامتون بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة، ضمن أحداث الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز

محمد صلاح يعود للتهديف ويساهم بفوز ليفربول

صور من المباراة (أ ب)

تمكنّ النجم المصري، محمد صلاح، من كسر صومه التهديفي والمساهمة في فوز فريقه، ليفربول، على ساوثهامتون بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة، ضمن أحداث الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز أهداف ليفربول إلى جانب صلاح كل من اللاعبين ويسلي هوديت (هدف ذاتي) وجويل ماتيب.

وبهذا الفوز رفع ليفربول رصيده من النقاط إلى 18 نقطة وهو يتصدر ترتيب لائحة الدوري، في حين تجمد رصيد ساوثهامتون عند 5 نقاط وهو يحتل المركز الرابع عشر.

وحقّق ليفربول بداية مثالية، عندما افتتح التسجيل في الدقيقة العاشرة، بعدما أرسل الظهير الأيسر، أندي روبرتسون، كرة أمام المرمى، تابعها هوديت في شباك فريقه بالخطأ.

وطالب لاعبو ساوثهامبتون بركلة جزاء، في الدقيقة 18، بحجة تعرّض زميلهم ناثان ريدموند للإعاقة، لكن الحكم لم يحتسب شيئا.

ومنع ظهير ساوثهامبتون سيدريك سواريس، النجم المصري محمد صلاح، من التسجيل في الدقيقة 21، بعدما وضع قدمه أمام محاولة الأخير في مواجهة المرمى، لتسفر الركلة الركنية التي نفذها ترينت ألكسندر-أرنولد، عن الهدف الثاني برأسية محكمة من ماتيب.

وكاد صلاح أن يسجّل هدفا جميلا، عندما تلقّى تمريرة طويلة من روبرتو فيرمينو، لينفرد بالحارس الذي حاول إعاقته، ليسدد الدولي المصري الكرة بكعب قدمه، بيد أنها مرت بجوار القائم البعيد.

وفي الوقت بدل الضائع للشوط الأول، نفّذ شاكيري ركلة حرّة مباشرة بإتقان، لتصطدم بالعارضة، ويكملها صلاح في الشباك.

وأجرى مدرب ليفربول تبديلا بين الشوطين، بإخراج شاكيري وإشراك جيمس ميلنر، ثم أُرغم على تبديل اضطراري، بعد مرور عشر دقائق على انطلاق الشوط الثاني، نتيجة إصابة المدافع الهولندي، فيرجيل فان ديك، الذي دخل مكانه غوميز.

ومرّت الدقائق التالية هادئة، مع سيطرة من قبل أصحاب الأرض، بينما دخل نابي كيتا في تشكيلة ليفربول، مكان جورجينيو فينالدوم.

وسدّد روبرتسون كرة فوق مرمى ساوثهامبتون، في الدقيقة 84، وألغى الحكم هدفا لصلاح، في الدقيقة 89، بداعي التسلل.

وصوب ساوثهامبتون للمرة الأولى نحو مرمى ليفربول، في الدقيقة الأولى، من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، عن طريق أوستن، لكن الحارس أليسون بيكر كان لكرته بالمرصاد.

التعليقات