وست هام يسحق مانشستر يونايتد بثلاثية لهدف

حقق وست هام يونايتد الفوز في مباراته البيتية، اليوم السبت، على مانشستر يونايتد بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف للأخير، ضمن أحداث الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز

وست هام يسحق مانشستر يونايتد بثلاثية لهدف

صور من المباراة (أ ب)

حقق وست هام يونايتد الفوز في مباراته البيتية، اليوم السبت، على مانشستر يونايتد بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف للأخير، ضمن أحداث الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز الأهداف الثلاثة للفريق المضيف كل من اللاعبين فيليبي أندرسون، فيكتور لينديلوف (هدف ذاتي) وماركو أرناوتوفيتش، فيما سجل هدف مانشستر يونايتد الوحيد اللاعب ماركوس راشفورد.

وبهذا الفوز رفع وست هام يونايتد رصيده من النقاط إلى 7 نقاط وهو يحتل المركز الثاني عشر، في حين تجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 10 نقاط وهو يحتل المركز العاشر.

وبدأ وست هام اللقاء بصورة قوية، وضغط على لاعبي مانشستر يونايتد، في جميع أرجاء الملعب، وسط توتر من لاعبي الشياطين الحمر في نقل الكرة.

وأحرز أصحاب الأرض الهدف الأول مبكرًا، وتحديدًا في الدقيقة 5، عن طريق أندرسون، الذي حوّل عرضية أرضية من بابلو زاباليتا ببراعة داخل الشباك.

وجاء أول ظهور هجومي لمانشستر يونايتد في الدقيقة 11، عندما تابع أنتوني مارسيال عرضية بشكل خاطئ، قبل أن يعلن الحكم وجود حالة تسلل.

وهدأت الأمور بعض الشيء، وانحصر اللعب في وسط الملعب، قبل أن يرسل مارك نوبل كرة طويلة داخل منطقة الجزاء، أنقذها دافيد دي خيا قبل رأس ماركو أرناوتوفيتش.

وفي الدقيقة 23، تابع روميلو لوكاكو عرضية أشلي يونغ، برأسية قوية ارتطمت بالقائم الأيسر لمرمى وست هام، قبل أن تمر خارج الشباك.

وفشل بعدها لوكاكو في استغلال خطأ عيسى ديوب داخل منطقة الجزاء، بالدقيقة 27 بعد عرضية من لوك شاو، ليهدأ اللعب بعدها وسط استحواذ على الكرة من الهامرز.

وكثّف وست هام هجماته قبل نهاية الشوط الأول محاولا إحراز الهدف الثاني، وكان له ما أراد في الدقيقة 43، عندما سدد أندري يارمولينكو الكرة لتصطدم بفيكتور لينديلوف وتغير اتجاهها وتسكن شباك دي خيا.

وتوقع الكثيرون دخول مانشستر يونايتد الشوط الثاني بصورة مغايرة، ولكن حدث العكس، حيث بدأ وست هام بقوة مثلما فعل في الشوط الأول، وسط تراجع من لاعبي الشياطين الحمر.

ودخل مانشستر يونايتد في أجواء اللقاء بالدقيقة 50، حيث سيطر على الكرة في وسط الملعب، ولكن دون هجمات خطيرة على مرمى الهامرز.

وتدخل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد في الدقيقة 57، وأشرك ماركوس راشفورد بدلا من لينديلوف لزيادة الفعالية الهجومية.

وفي الدقيقة 58 مر مارسيال من أكثر من لاعب بمهارة فردية رائعة، وأرسل كرة عرضية لم تجد من يتابعها داخل الشباك.

وتراجع وست هام كثيرًا لتأمين النتيجة منذ الدقيقة 60، وبدأ يعتمد على الهجمات المرتدة، معتمدًا على سرعات الثلاثي الأمامي أندرسون ويارمولينكو وأرناوتوفيتش.

وتألق لوكاس فابيانسكي حارس وست هام وأنقذ مرماه من رأسية مروان فيلايني في الدقيقة 64، ليحافظ لفريقه على التقدم بثنائية.

وأهدر أرناوتوفيتش فرصة إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 68، بعدما فشل في تحويل كرة أندرسون داخل شباك مان يونايتد.

في الدقيقة 70، أجرى مورينيو تبديلين دفعة واحدة بخروج بول بوجبا ومارسيال ونزول فريد وخوان ماتا، وبعدها بدقيقة قلص يونايتد الفارق عن طريق راشفورد الذي أحرز الهدف بكعبه، بعد عرضية متقنة من لوك شاو.

وضغط مانشستر يونايتد بعدها محاولا إحراز هدف التعادل، لكن أرناوتوفيتش قضى على آمال الشياطين الحمر بإحراز الهدف الثالث في الدقيقة 74، بعد انفراد تام بدي خيا، مستغلا تمريرة رائعة من نوبل.

واستسلم لاعبو مانشستر يونايتد في آخر ربع ساعة، وفشلوا في تهديد مرمى الهامرز بهجمات خطيرة، لينتهي اللقاء بخسارة الشياطين الحمر.

التعليقات