بسبب استقباله التميمي: هجوم إسرائيلي على ريال مدريد

استقبل فريق ريال مدريد الإسباني، أول من أمس الجمعة، الفتاة عهد التميمي في استاد "سانتياغو برنابيو"، الأمر الذي جعله عرضة لهجوم من قبل مسؤولين إسرائيليين

بسبب استقباله التميمي: هجوم إسرائيلي على ريال مدريد

استقبل فريق ريال مدريد الإسباني، أول من أمس الجمعة، الفتاة عهد التميمي في استاد "سانتياغو برنابيو"، الأمر الذي جعله عرضة لهجوم من قبل مسؤولين إسرائيليين.

وتقوم التميمي حاليا بجولة أوروبية بعد الإفراج عنها بتاريخ 29 تموز/يوليو، بعد قضائها حكما بالسجن في إسرائيل مدته 8 شهور، إثر اعتدائها على ضابط من الجيش الإسرائيلي خلال اقتحام قوات الجيش قريتها النبي صالح شمال غرب رام الله، قبل اعتقالها بأيام.

واستقبل اللاعب السابق لريال مدريد والمدير الحالي لقسم العلاقات الدولية بالفريق، إيميليو بوتراغينيو، وقدم لها قميص الفريق مطبوعا عليه اسمها باللغة الإنجليزية مع رقم "9".

وبحسب ما نقلته مصادر إسرائيلية عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، في تغريدة نشرها على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، فإنه أدان استقبال التميمي في الفريق الملكي، وكتب "إنه من العار أن يستقبل ريال مدريد مخربة تحرض على العنف، ذلك ليس من قيم كرة القدم"، حسب وصفه.

كما نقلت مصادر أخرى عن السفير الإسرائيلي في إسبانيا، دانييل كوتنر، قوله في تغريدة على تويتر، إن "عهد التميمي ليست مقاتلة من أجل السلام، وأن المؤسسات التي تستقبلها تعزز العنف بدل الحوار والتفاهم"، حسب ادعائه.

وشارك السفير الإسرائيلي تغريدته مع الحساب الرسمي على "تويتر" لنادي ريال مدريد، وحساب الحزب الاشتراكي الإسباني الذي التقى عدد من أعضائه عهد التميمي أيضا.

وهاجم موقع اخباري إسرائيلي نادي ريال مدريد بشدة وكتبت عنوانا لخبره "كرة القدم في خدم الإرهاب، عهد التميمي ضيفة شرف لدى ريال مدريد".

وأضاف الموقع في منشور على موقع فيسبوك " دائما حلمتم بزيارة أحد نوادي الرياضة العالمية والتقاط الصور مع الكؤوس وتلقي معاملة الشخصية الهامة، كل ما عليكم لفعل ذلك هو مهاجمة جنود الجيش وتشجيع العمليات الانتحارية".

ومنعت السلطات الإسرائيلية عهد التميمي وباقي أفراد أسرتها من السفر، بداية الشهر الحالي، لكن حملة ضد القرار الإسرائيلي سمحت لها ولوالدها الذي يرافقها في جولتها الحالية بمغادرة الضفة.

التعليقات