مانشستر سيتي يتخطى هوفنهايم بالدقائق الأخيرة

تخطى فريق مانشستر سيتي الإنجليزي عقبة نظيره هوفنهايم الألماني بنتيجة هدفين مقابل هدف للأخير، ضمن أحداث الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا

مانشستر سيتي يتخطى هوفنهايم بالدقائق الأخيرة

صور من المباراة (أ ب)

تخطى فريق مانشستر سيتي الإنجليزي عقبة نظيره هوفنهايم الألماني بنتيجة هدفين مقابل هدف للأخير، ضمن أحداث الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وأحرز هدفا الفريق السماوي كل من اللاعبين سيرجيو أغويرو ودافيد سيلفا، وفي المقابل سجل هدف هوفنهايم الوحيد اللاعب إسحاق بلفوضيل.

وبهذا الفوز حصد مانشستر سيتي أول 3 نقاط له وهو يحتل المركز الثاني بترتيب المجموعة السادسة، في حين تجمد رصيد هوفنهايم عند نقطة واحدة وهو يتذيل ترتيب المجموعة.

وانطلقت المباراة بإيقاع سريع للغاية من الفريقين، ولكن كانت الأسبقية لأصحاب الأرض، الذين استغلوا خطأ في تمركز مدافعي السيتي، ليحرز الجزائري إسحاق بلوفضيل الهدف الأول بتسديدة أرضية قوية.

ولم ينتظر حامل لقب البريمييرليغ سوى 7 دقائق لتعديل النتيجة، بعدما أحرز سيرجيو أغويرو أول أهدافه بالبطولة هذا الموسم من كرة عرضية مررها له ساني، ليضع النجم الأرجنتيني الكرة في الشباك.

وأتت سيطرة السيتي نسبية بعد هدف التعادل، حيث استفاد رحيم سترلينغ من وجود مساحات كبيرة في الجبهة اليمنى، كاد من خلالها أن يضيف الثاني في الدقيقة 14، ولكن تألق الحارس بومان وأنقذ مرماه من انفراد.

وواصل مدافعو الفريق الإنجليزي هفواتهم، فمن تمريرة خاطئة لكومباني، حاول آدم شالاي أن يضع هدف التقدم ولكن رد إيديرسون على تألق حارس هوفنهايم، وأنقذ مرماه من هدف محقق.

ولعب أغويرو دورا مهما في أن يكون محطة في قلب هجوم السيتي، وهو ما استغله الجناحان ساني وسترلينغ ولكن افتقد الفريق دائما للمسة الأخيرة.

ومع الدقيقة 41، اخترق دافيد سيلفا، دفاعات هوفنهايم ليستقبل كرة عرضية من سترلينغ فيما جاءت تسديدته بجوار القائم.

وتحكم مانشستر سيتي في مجريات الشوط الثاني منذ البداية، كما صاحبه تراجع دفاعي لهوفنهايم مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

وواصل سترلينغ استغلال سرعته مع ضعف النواحي الدفاعية لدى هوفنهايم، حيث انطلق في الدقيقة 62 بكرة من الجانب الأيسر، مررها إلى سيلفا الذي أضاع فرصة داخل منطقة الجزاء.

وأجرى غوارديولا تغييراته مع الدقيقة 64، حيث أخرج أوتامندي ودفع بستونز، ثم سحب غوندوغان بعد تعرضه للإصابة وأشرك برناردو سيلفا، فيما قام ناجلسمان بالدفع بكراماريتش بدلا من شالاي.

وتحسن أداء هوفنهام الدفاعي بعض الشيء، وأصبح الضغط أقوى على حاملي الكرة من لاعبي السيتي، مما وضع الأخير في موقف صعب لإيجاد المساحات التي يفضلها غوارديولا.

وفي ظل محاولات الفريق الضيف لاقتناص هدف الفوز، أجرى المدرب الإسباني التغيير الأخير بمشاركة الجزائري رياض محرز في الدقيقة 75، بدلا من سترلينغ.

وحاول الفريق الإنجليزي بشتى الطرق الوصول لمرمى هوفنهايم، حتى أتت الدقيقة 87، حين استغل سيلفا خطأ مدافع الفريق الخصم في تشتيت الكرة من داخل منطقة الجزاء، ليسدد بيسراه خاطفا الفوز لفريقه.

التعليقات