تشيلسي يدك شباك ساوثهامتون بثلاثية نظيفة

فاز فريق تشيلسي مساء اليوم، الأحد، في مباراته الخارجية على ساوثهامتون بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة، ضمن أحداث الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز

تشيلسي يدك شباك ساوثهامتون بثلاثية نظيفة

صور من المباراة (أ ب)

فاز فريق تشيلسي مساء اليوم، الأحد، في مباراته الخارجية على ساوثهامتون بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة، ضمن أحداث الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز الأهداف الثلاثة للـ"البلوز" كل من اللاعبين إيدين هازارد وروس باركلي وألفارو موراتا.

وبهذا الفوز رفع تشيلسي رصيده من النقاط إلى 20 نقطة وهو يحتل المركز الثاني بفارق الأهداف عن المتصدر مانشستر سيتي، في حين تجمد رصيد ساوثهامتون عند 5 نقاط وهو يحتل المركز السادس عشر.

تشيلسي اللقاء بقوة، وتناقل لاعبوه العديد من التمريرات، انتهت عند سيزار أزبيليكويتا الذي أرسل كرة عرضية، لكنها لم تكن منضبطة لتصل سهلة إلى يد الحارس أليكس ماكارثي.

وفي الدقيقة 6، أنقذ ماكارثي كرة أخرى من على رأس دافيد لويز، بعد عرضية ويليان، وبعدها بدقيقتين شن لاعبو البلوز هجمة بثلاثة أرواح، حيث انطلق هازارد داخل منطقة الجزاء، وسدد مرتين في أقدام المدافعين، قبل أن تعود إلى ويليان الذي سدد ولكن الدفاع ينقذ مرماه مرة أخرى.

وظل تشيلسي مستحوذًا على الكرة، بتمريرات أرضية متقنة، في وسط ملعب ساوثهامتون، ولكن بدون خطورة على مرمى أصحاب الأرض.

وكشر ساوثهامتون عن أنيابه بداية من الدقيقة 22، وبدأ يبادل البلوز الهجمات، إذ أهدر ماريو ليمينا الفرصة الأولى للقديسين، تبعها مانولو جابياديني بتسديدة بعدها بدقيقة تصدى لها كيبا بثبات.

وجاءت أخطر فرصة لساوثهامتون في الدقيقة 26، حيث أرسل ريان برتراند عرضية متقنة داخل منطقة جزاء البلوز، سددها إنغز بغرابة شديدة أعلى العارضة.

وفي الدقيقة 30، عاقب هازارد أصحاب الأرض على تلك الفرص المهدرة، وسجّل الهدف الأول للبلوز، مستغلا تمريرة في العمق من روس باركلي الذي استخلص الكرة من هويبيرج، وأرسلها إلى النجم البلجيكي الذي وضعها بكل ثقة داخل شباك القديسين.

وواصل تشيلسي ضغطه لمضاعفة النتيجة قبل نهاية الشوط الأول، فتوغل نغولو كانتي داخل منطقة جزاء ساوثهامتون من الجانب الأيمن، في الدقيقة 38 ولكنه فشل في التعامل مع الكرة ليستخلصها مدافعو ساوثهامتون قبل أن تشكل خطورة كبيرة.

وهدأ اللقاء نسبيًا بعد تلك الكرة من الجانبين، وسط سيطرة على الكرة من جانب لاعبي النادي اللندني، حتى انتهى الشوط الأول بتقدم تشيلسي بهدف دون رد.

وضغط تشيلسي على لاعبي ساوثهامتون مثلما فعل في الشوط الأول، وسدد ويليان كرة قوية في الدقيقة 48، لكن ماكارثي تصدى للكرة.

ورد ساوثهامتون على ضغط تشيلسي بهجمة منظمة وعدة تمريرات انتهت بتسديدة قوية من الظهير الأيسر برتراند، تمر فوق العارضة في الدقيقة 50.

وبعدها بثلاث دقائق سدد إنغز الكرة، لكن كيبا تصدى لها بسهولة، ليرد تشيلسي بالهدف الثاني في الدقيقة 57 عن طريق باركلي.

وجاء الهدف الثاني بعد ضربة حرة رائعة رفعها ويليان إلى أوليفييه جيرو الذي مررها بضربة مقصية ليتابعها باركلي داخل الشباك.

واستسلم لاعبو القديسين بعد الهدف الثاني، وسيطر تشيلسي على المباراة تمامًا، ولكن بشكل سلبي بدون هجمات خطيرة على مرمى ماكارثي.

وفي الدقيقة 68، أجرى ماوريسيو ساري المدير الفني لتشيلسي التبديل الأول بخروج جيرو ونزول ألفارو موراتا لتنشيط الناحية الهجومية.

وتسلم هازارد الكرة على حدود منطقة الجزاء وتوغل وصوب بقوة ولكنها اصطدمت بأقدام مدافعي ساوثهامتون في الدقيقة 70.

ودفع ساري بالإسباني بيدرو رودريغيز في الدقيقة 75 بدلا من ويليان، ليواصل البلوز سيطرته التامة على اللقاء وسط تراجع كبير من لاعبي القديسين لعدم استقبال أهداف أخرى.

وجاءت أخطر كرة لساوثهامتون في الدقيقة 79، بتسديدة قوية من ناثان ريدموند، لمسها كيبا قبل أن تصطدم الكرة بالعارضة.

وفي الدقيقة 80، نفذ لاعبو البلوز هجمة مرتدة سريعة وصلت إلى هازارد الذي مررها بدوره إلى موراتا في وضع انفراد تام، لكنه وضعها في يد حارس القديسين.

وبعدها بدقيقة أجرى ساري التبديل الثالث بخروج باركلي صاحب الهدف الثاني ونزول ماتيو كوفاسيتش، وظلت الكرة في وسط الملعب بدون هجمات خطيرة خلال آخر 10 دقائق، حتى أحرز موراتا الهدف الثالث في الدقيقة 90+3 بعد تمريرة رائعة من هازارد ليؤمن الانتصار للبلوز.

التعليقات