ديربي مانشستر: السيتي يدك شباك يونايتد بثلاثية لهدف

حسم فريق مانشستر سيتي مباراة الديربي لصالحه بعد فوزه على جاره اللدود مانشستر يونايتد بثلاثية مقابل هدف، ضمن أحداث الجولة الثانية عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز

ديربي مانشستر: السيتي يدك شباك يونايتد بثلاثية لهدف

صور من المباراة (أ ب)

حسم فريق مانشستر سيتي مباراة الديربي لصالحه بعد فوزه على جاره اللدود مانشستر يونايتد بثلاثية مقابل هدف، ضمن أحداث الجولة الثانية عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز الأهداف الثلاثة لصالح الفريق السماوي كل من اللاعبين دافيد سيلفا، سيرجيو أغويرو وإلكاي غوندوغان، وفي المقابل سجل هدف مانشستر يونايتد الوحيد اللاعب أنتوني مارسيال.

وبهذا الفوز رفع مانشستر سيتي رصيده من النقاط إلى 32 نقطة وهو يتصدر ترتيب لائحة الدوري، في حين تجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 20 نقطة وهو يحتل المركز الثامن.

وهدّد مانشستر سيتي مرمى خصمه في الدقيقة الثانية، عندما تلقّى برناردو سيلفا تمريرة مميّزة من لاعب الوسط فرناندينيو قبل أن يتقدّم بالكرة ويسدّد بجانب المرمى.

وافتتح صاحب الأرض التسجيل في الدقيقة 12، بعدما أرسل رحيم سترلينغ كرة عرضية تابعها برناردو سيلفا، قبل أن تخرج من الملعب لتصل إلى دافيد سيلفا الذي وضعها في الشباك من مسافة قصيرة.

وانتظر يونايتد حتى الدقيقة 25 ليهدّد مرمى السيتي عندما وصلت الكرة إلى مارسيال الذي أطلق تسديدة في جسد المدافع جون ستونز، وبعدها أغلق يونايتد المنافذ أمام منافسه، حتى الدقيقة 44، عندما قابل أغويرو كرة عرضية من برناردو سيلفا ليهز الشباك الجانبية.

وما إن بدأ الشوط الثاني، حتّى عزّز مانشستر سيتي تقدّمه في الدقيقة 48، بعدما وجّه رياض محرز كرة نحو اليمين إلى أغويرو الذي سدد من داخل منطقة الجزاء كرة قوّية فوق الحارس دافيد دي خيا وداخل الشباك.

واستقبل سترلينغ تمريرة فوق المدافعين من فرناندينيو لكنّه تباطأ في التسديد من مسافة قريبة لتنقطع الكرة من أمامه في الدقيقة 55، ودخل لوكاكو إلى تشكيلة يونايتد بدلا من جيسي لينجارد، ليحصل فورا على ركلة جزاء إثر عرقلته من إيديرسون حارس السيتي، ونفّذ مارسيال الركلة بنجاح في الدقيقة 58.

وأجرى مانشستر سيتي تبديله الأول بإخراج محرز وإشراك الألماني ليروي ساني، وتصدّى دي خيا لتسديدة من خارج منطقة الجزاء لفرناندينيو بالدقيقة 67، ثم قام يونايتد بتبديل مزدوج، ليدخل خوان ماتا وأليكسيس سانشيز بدلا من أندير هيريرا وراشفورد.

وانطلق سترلينغ بهجمة مرتدة من الناحية اليمنى قبل أن يمرّر إلى ساني الذي أطلق الكرة نحو المدرّجات بالدقيقة 74.

وأخرج غوارديولا مهاجمه أغويرو وزجّ بلاعب الوسط الألماني إلكاي غوندوغان الذي دق المسمار الأخير بنعش يونايتد في الدقيقة 86، عندما تابع عرضية برناردو سيلفا من مسافة قريبة في الشباك، لتنتهي المباراة بفوز السيتي بنتيجة 3-1.

التعليقات