يوفنتوس يُسقط ميلان بهدفين نظيفين

فاز فريق يوفنتوس على آيه سي ميلان بهدفين نظيفين في عقر داره، ضمن أحداث الجولة الثانية عشر من دوري الدرجة الأولى الإيطالي

يوفنتوس يُسقط ميلان بهدفين نظيفين

صور من المباراة (أ ب)

فاز فريق يوفنتوس على آيه سي ميلان بهدفين نظيفين في عقر داره، ضمن أحداث الجولة الثانية عشر من دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

وأحرز هدفا "السيدة العجوز" كل من اللاعبين ماريو ماندزوكيتش وكريستيانو رونالدو.

وبهذا الفوز رفع يوفنتوس رصيده من النقاط إلى 34 نقطة وهو يتصدر ترتيب لائحة الدوري، في حين تجمد رصيد ميلان عند 21 نقطة وهو يحتل المركز الخامس.

وافتتح ماريو ماندزوكيتش، مهاجم يوفنتوس، أول أهداف المباراة في الدقيقة الـ8، بعد عرضية متقنة من أليكس ساندرو من الناحية اليسرى، وارتقاء عالٍ من المهاجم الكرواتي الذي سدد رأسية مميزة في المرمى وسط خطأ واضح من ريكاردو رودريغيز.

وكاد ماندزوكيتش أن يسجل هدفًا ثانيًا بالدقيقة الـ10، بنفس طريقة الهدف الأول، قبل أن ينجح أليسيو رومانيولي في إبعاد الكرة إلى ركلة ركنية.

ووصلت رأسية ماندزوكيتش إلى الحارس جيانلويجي دوناروما بسهولة بالدقيقة 26، بعدما استقبل عرضية جواو كانسيلو وسددها ضعيفة.

وحاول سوسو فك التكتل الدفاعي الصلب ليوفنتوس، عبر تسديدة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة 33، إلا أن تصدى لها تشيزني، حارس البيانكونيري.

وشهدت الدقيقة 39، حالة اعتراض كبيرة من لاعبي وجماهير ميلان بعد لمسة يد على مهدي بنعطية، ليلجأ بعد ذلك باولو مازوليني، حكم اللقاء إلى تقنية الفيديو (الفار).

وقرر الحكم احتساب ركلة جزاء للروسونيري بالدقيقة 41، سددها غونزالو هيغوين على يمين تشيزني الذي تصدى للكرة بأطراف أصابعه.

وسدد هاكان كالهانجولو تصويبة قوية في الدقيقة 48 من المباراة، مرت بجوار القائم الأيمن لتشيزني.

وكاد كريستيانو رونالدو أن يسجل الهدف الثاني بعدما استلم تمريرة ساندرو، وسدد من على حدود منطقة الجزاء، بالدقيقة 54، إلا أن دوناروما تصدى لها.

وأنقذ القائم الأيسر لدوناروما، فريق ميلان من هدف ثاني، بعد تصويبة متقنة من باولو ديبالا من ركلة حرة، ارتطمت بالقائم وخرجت لركلة مرمى.

وتصدى دوناروما لتصويبة رونالدو في الدقيقة 68، بعدما نفذ بمفرده هجمة مرتدة سريعة من منتصف الملعب، وسدد الكرة من خارج المنطقة.

ومرت تسديدة ريكاردو رودريغيز القوية من الناحية اليسرى فوق العارضة، بعدما سدد بالدقيقة 75.

وتمكن كريستيانو من تسجيل الهدف الثاني لليوفي بالدقيقة 81، بعد تسديدة قوية من الجهة اليمنى من جواو كانسيلو، تصدى لها دوناروما لترتد إلى رونالدو الذي يسددها بقوة في المرمى.

وشهدت الدقيقة 83، حصول هيغوين على بطاقة صفراء بعد تدخل عنيف مع بنعطية، ليحتج على إثرها مهاجم ميلان بطريقة حادة ويحصل على البطاقة الحمراء.

وافتقدت الدقائق المتبقية من المباراة للخطورة من الطرفين، لتنتهي المواجهة بفوز يوفنتوس بنتيجة 2-0.

التعليقات