ريال مدريد يهزم رايو فاليكانو بشق الأنفس

حقق فريق ريال مدريد فوزا صعبا على ضيفه رايو فاليكانو بهدف يتيم، ضمن أحداث الجولة السادسة عشر من دوري الدرجة الأولى الإسباني

ريال مدريد يهزم رايو فاليكانو بشق الأنفس

صور من المباراة (أ ب)

حقق فريق ريال مدريد فوزا صعبا على ضيفه رايو فاليكانو بهدف يتيم، ضمن أحداث الجولة السادسة عشر من دوري الدرجة الأولى الإسباني.

وأحرز هدف المباراة الوحيد والفوز لصالح الفريق الملكي اللاعب كريم بنزيمة.

وبهذا الفوز رفع ريال مدريد رصيده من النقاط إلى 29 نقطة وهو يحتل المركز الثالث بترتيب لائحة الدوري، في حين تجمد رصيد رايو فاليكانو عند 10 نقاط وهو يحتل المركز التاسع عشر.

وبدأ ريال مدريد المباراة مستحوذا على الكرة، ولكن دون أي خطورة تذكر على مرمى رايو فاليكانو خلال أول 10 دقائق.

ومن أول تسديدة على المرمى للميرنغي سجل الفرنسي كريم بنزيمة الهدف الأول لأصحاب الأرض والجمهور في الدقيقة الـ13، مستغلاً تمريرة سحرية من لوكاس فاسكيز.

وجاء الرد من قبل الضيوف، بكرة رأسية من فيلازكويز بعد ركلة ركنية ولكنها مرت بجانب مرمى تيبو كورتوا في الدقيقة الـ15.

وأهدر ماركو أسينسيو فرصة تسجيل الهدف الثاني، حيث انفرد بحارس فاليكانو، ولكنه سدد الكرة في منتصف المرمى وتصدى لها الحارس ديميتريفسكي في الدقيقة الـ16.

واستمرت محاولات الملكي لمضاعفة النتيجة، وكانت أخطر الفرص عبر توني كروس، حيث أرسل تسديدة قوية اصطدمت بالقائم الأيسر في الدقيقة الـ35.

ومع بداية الشوط الثاني، تقدم الكرواتي لوكا مودريتش ومرر الكرة لأسينسيو الذي بدوره سدد كرة قوية لكن تصدى لها الحارس ديميتريفسكي بتألق كبير في الدقيقة الـ49.

وقرر ميغيل سانشيز، المدير الفني لرايو فاليكانو، تعديل أوراقه ودفع بالثنائي عبد الله با وبيبي بدلاً من جالفيز ومدريان، وأخيرًا أليجريا بدلا من إيمباربا.

وألغى حكم المباراة هدفا لسيرجيو راموس من كرة رأسية في الدقيقة 63، بداعي التسلل.

وتألق كورتوا حارس مرمى ريال مدريد، في التصدي لتسديدة صاروخية من بيبي لاعب رايو فاليكانو، في الدقيقة 66.

وأشرك سانتياغو سولاري المدير الفني لريال مدريد داني سيبايوس بدلا من ماركو أسينسيو، ثم دفع بالشاب فينيسيوس جونيور، بعد تعرض كريم بنزيمة للإصابة في الكاحل إثر تدخل عنيف من أحد لاعبي رايو فاليكانو على الفرنسي الذي خرج إلى غرفة خلع الملابس مباشرة.

وواصل الميرنغي استحواذه على الكرة، وواجه صلابة دفاعية قوية من لاعبي رايو فاليكانو، حيث لجأ الضيوف إلى الكرات المرتدة والتسديدات البعيدة لمحاولة تعديل النتيجة.

وحاول البرازيلي فينيسيوس مضاعفة النتيجة للملكي، حيث سدد كرة قوية لكن اصطدمت بأقدام مدافع رايو فاليكانو، وتحولت إلى كرة ركنية لم يستفد بها ريال مدريد في الدقيقة 86.

وتألق كورتوا في التصدي لتسديدة قوية من أليجريا لاعب رايو فاليكانو، على مرتين وساهم أيضًا داني كارفاخال في التصدي للكرة التي ارتدت من البلجيكي لمنع الخصم من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 91.

ودفع سولاري بآخر أوراقه في الدقيقة 92، حيث أشرك فيدي فالفيردي بدلا من لوكا مودريتش لتهدئة إيقاع المباراة، ليحسم الملكي النقاط الثلاث لصالحه.

التعليقات