ليستر سيتي يلحق الهزيمة بتشيلسي

ألحق ليستر سيتي الهزيمة بمضيفه تشيلسي بنتيجة هدف يتيم، ضمن أحداث الجولة الثامنة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز

ليستر سيتي يلحق الهزيمة بتشيلسي

صور من المباراة (أ ب)

ألحق ليستر سيتي الهزيمة بمضيفه تشيلسي بنتيجة هدف يتيم، ضمن أحداث الجولة الثامنة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز هدف المباراة الوحيد والفوز لصالح "الثعالب" اللاعب جيمي فاردي.

وبهذا الفوز رفع ليستر سيتي رصيده من النقاط إلى 25 نقطة وهو يحتل المركز التاسع بترتيب لائحة الدوري، في حين تجمد رصيد تشيلسي عند 37 نقطة وهو يحتل المركز الرابع.

أول تهديد في المباراة كان في الدقيقة الثانية بعد تمريرة رائعة من ديفيد لويز خلف مدافعي ليستر إلى ويليان، الذي فشل في الوصول إليها قبل الحارس كاسبر شمايكل.

وفي الدقيقة الـ12 جاءت فرصة خطيرة لليستر بعد اختراق من شيلويل الذي تلقى تمريرة فاردي، ولكن ديفيد لويز يخرج الكرة ويمنع الخطورة.

وواصل الضيوف الضغط في الدقيقة الـ13، بعد عرضية من ألبريتون على رأس قائد مورجان، ولكن تسديدته خرجت بجانب القائم، وفي الدقيقة 17، نفذ ويليان ركلة ركنية على رأس بيدرو الذي حول الكرة بجانب القائم الأيسر لشمايكل.

وكانت الفرصة الأخطر لتشيلسي في الدقيقة 33، بعد تمريرة من بيدرو إلى هازارد الذي دخل منطقة الجزاء وسدد بقوة، ولكن الكرة اصطدمت بالعارضة وخرجت إلى ركلة مرمى.

وكاد ليستر أن يتقدم خلال الهجمة الأخطر في الدقيقة 41، بعد فشل دفاع تشيلسي في إخراج الكرة، ليسددها لاعب الوسط إنديدي بقوة، ولكن كيبا يخرجها بنجاح إلى ركلة ركنية، ورد تشيلسي بهجمة مرتدة بعد تمريرة من هازارد إلى ويليان الذي سددها ضعيفة في يد شمايكل.

وظهر جورجينيو للمرة الأولى في الدقيقة 45 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، ولكن شمايكل يتألق ويخرجها بنجاح، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ضغط تشيلسي مع بداية الشوط الثاني وحصل على ركلة ركنية في الدقيقة الـ47، نفذها ويليان على رأس ديفيد لويز، الذي سددها أعلى عارضة ليستر سيتي.

وتمكن ليستر من مفاجأة تشيلسي بالهدف الأول في الدقيقة الـ51، بعد تمريرة من ماديسون إلى فاردي، الذي سددها بقوة في شباك كيبا معلنًا عن تقدم الضيوف.

وحاول ويليان الرد في الدقيقة 54 بعد مجهود فردي وتسديدة من خارج منطقة الجزاء، ولكن شمايكل يمسك الكرة بنجاح.

ويتألق الحارس الدنماركي مرة أخرى وهذه المرة أمام هازارد في الدقيقة 59، حيث استلم النجم البلجيكي تمريرة من ألونسو داخل منطقة الجزاء وسددها بقوة، ولكن شمايكل يتألق ويخرجها بنجاح إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 66، كاد ليستر أن يحرز الهدف الثاني، بعد عرضية من ألبريتون فشل كيبا في الإمساك بالكرة، لتصل إلى فاردي الذي حاول تسديدها بالكعب ولكن أزبيليكويتا أبعدها من أمامه.

وفي الدقيقة 89، اقترب تشيلسي من إدراك يحرز التعادل برأسية روديغر، ولكن الكرة تخرج بجانب القائم الأيسر لليستر.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، انفرد ماركوس ألونسو بالحارس شمايكل، ولكنه سدد الكرة في القائم الأيمن لليستر، ليستمر الثعالب في تقدمهم حتى نهاية المباراة، ويحصدون 3 نقاط ثمينة.

التعليقات