آرسنال يقع بفخ التعادل أمام برايتون

وقع فريق آرسنال في فخ التعادل أمام برايتون بعدما افترقا بنتيجة هدف لكل منهما، ضمن أحداث الجولة التاسعة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز

آرسنال يقع بفخ التعادل أمام برايتون

صور من المباراة (أ ب)

وقع فريق آرسنال في فخ التعادل أمام برايتون بعدما افترقا بنتيجة هدف لكل منهما، ضمن أحداث الجولة التاسعة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز هدف آرسنال اللاعب بيير إيميريك أوباميانغ، وفي المقابل سجل هدف برايتون اللاعب يورغن لوكاديا.

وبهذا التعادل رفع آرسنال رصيده من النقاط إلى 38 نقطة وهو يحتل المركز الخامس بترتيب لائحة الدوري، في حين أصبح برصيد برايتون 22 نقطة وهو يحتل المركز الثالث عشر.

وفرض آرسنال أسلوب لعبه منذ الدقائق الأولى، وسيطر على مجريات اللعب أمام أصحاب الأرض، الذين لجأوا للعودة بكامل الخطوط للتعامل مع هجوم الخصم.

وأسفر اعتماد الجانرز على الضغط على حامل الكرة من البداية، عن إحراز الهدف الأول، بعدما فشل مدافع برايتون في تشتيت الكرة، لتصل في النهاية إلى أوباميانغ، الذي سدد كرة رائعة من تمريرة لاكازيت.

وواصل الفريق اللندني هيمنته على اللقاء، وتمكن الثلاثي جندوزي وتوريرا وتشاكا من إحكام قبضتهم على وسط الملعب، وفي المقابل عجز برايتون عن الخروج بالكرة من مناطقه، في ظل ضغط كاسح من لاعبي آرسنال.

ودخل برايتون أجواء اللقاء مع الدقيقة 26، حيث بدأت الملامح الهجومية في الظهور، عن طريق الجناح مارش، الذي استغل المساحة خلف كولاسيناتش في دخول منطقة الجزاء، وكادت تسفر كرته عن هدف التعادل، لولا صافرة الحكم الذي ألغى هدفا بعد ارتكابه خطأ ضد الحارس لينو.

ومن خطأ مزدوج بين الظهير الأيمن ليشتيشتاينر ثم حارس المرمى، نجح لوكاديا في تعديل النتيجة لصالح برايتون في الدقيقة 35، حيث انفرد بالحارس الألماني، ثم أسكن الكرة في الشباك الخالية.

وأجرى أوناي إيمري أولى تغييراته مع انطلاق الشوط الثاني، بإخراج الألماني مسعود أوزيل الأسوأ في اللقاء من جانب آرسنال، ودفع بأيوبي ليمنح الثلث الأمامي بعض السرعة التي افتقدها الفريق بعد تلقي هدف التعادل.

ودخل برايتون الشوط الثاني بمعنويات أفضل، وباتوا أكثر جرأة على المرمى، فقد أضاع المهاجم موراي كرة سهلة تصدى لها لينو في الدقائق الأولى من عمر الشوط، بينما أنتاب لاعبي آرسنال حالة من الاسترخاء غير المبرر، رغم عدم تحقيق النتيجة المطلوبة بعد.

وعاد مدرب الجانرز إلى دكة البدلاء من جديد، لإصلاح عجز الفريق في عبور دفاعات برايتون، حيث أشرك آرون رامزي كلاعب وسط إضافي وأخرج لاكازيت.

ولم تفلح محاولات آرسنال في فك شفرات خط دفاع برايتون، الذي نظم صفوفه بشكل محكم في الثلث الأخير، واعتمد على الهجمات المرتدة، مستفيدا من سرعة مارش الكبيرة.

ودفع إيمري بآخر أوراقه بدكة البدلاء، في الربع ساعة الأخيرة، حيث أشرك مياتلاند نايلز، بدلا من كوسيلني، لتتحول طريقة اللعب إلى 3-4-3، ليستفاد من انطلاقات الشاب الإنجليزي في الجبهة اليمنى.

وفي الدقائق الأخيرة، كاد أن يستثمر برايتون المساحات في دفاعات آرسنال بإحراز هدف الفوز، ولكن سوء تعامل البديل أندوني منع فريقه من التقدم في نتيجة المباراة.

التعليقات