ليفربول يسحق نيوكاسل ويبتعد بالصدارة

حقق فريق ليفربول فوزا عريضا على نيوكاسل يونايتد برباعية نظيفة، ضمن أحداث الجولة التاسعة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز

ليفربول يسحق نيوكاسل ويبتعد بالصدارة

صور من المباراة (أ ب)

حقق فريق ليفربول فوزا عريضا على نيوكاسل يونايتد برباعية نظيفة، ضمن أحداث الجولة التاسعة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز رباعية "الريدز" كل من اللاعبين ديان لوفرين، محمد صلاح، شيردان شاكيري وفابينيو.

وبهذا الفوز رفع ليفربول رصيده من النقاط إلى 51 نقطة وهو يتصدر ترتيب لائحة الدوري، في حين تجمد رصيد نيوكاسل يونايتد عند 17 نقطة وهو يحتل المركز الخامس عشر.

وبدأ اللقاء بنشاط هجومي ملحوظ، حيث حاول خوسيلو هز الشباك برأسية ضعيفة بعيدة عن القائم، بعدها لم يتعرض أليسون حارس ليفربول لأي اختبار حقيقي لنهاية الشوط الأول.

واستحوذ الليفر على الكرة ورد سريعا على منافسه بفرصة لشاكيري أمسكها الحارس مارتن دوبرافكا، قبل أن يخطئ دفاع نيوكاسل في تشتيت كرة عرضية لأندي روبرتسون، ليقابلها ديان لوفرين بتسديدة رائعة في الشباك مسجلا الهدف الأول في وقت مبكر.

وهدأ إيقاع اللعب كثيرا بعد هذا الهدف إلا شاكيري سدد ركلة حرة أبعدها حارس نيوكاسل بصعوبة بالغة، قبل نهاية الشوط الأول بقليل، بينما اختفى أي تأثير للثلاثي محمد صلاح وفيرمينو وساديو ماني.

ولم تمر سوى دقيقة ونصف من انطلاق الشوط الثاني، ليرتكب بول دوميت ظهير أيسر نيوكاسل، خطأ، بجذب صلاح من كتفه، ليحتسب الحكم ركلة جزاء، سددها المهاجم المصري بنجاح في الزاوية اليمنى، مسجلا هدفه رقم 12 بالبريمييرليغ هذا الموسم.

وكاد ماني أن يعمق جراح نيوكاسل، إلا أن جمال لاسيليس أخرج كرة المهاجم السنغالي من على خط المرمى، بعدها عاد خوسيلو ليهدد مرمى ليفربول بضربة رأس بجوار القائم الأيمن.

واطمأن يورغن كلوب مدرب الليفر للفوز نسبيا، لذا بدأ إراحة لاعبيه وتنشيط الصفوف بإشراك فابينيو ثم دانييل ستوريدج مكان فينالدوم وروبرتو فيرمينو بالدقيقتين 62 و68.

وحاول رافاييل بينيتيز مدرب نيوكاسل إنقاذ ما يمكن إنقاذه، بالدفع بكل من سين لونجستاف وجاكوب ميرفي مكان كينيدي ومات ريتشي، إلا أن فريقه انهار تماما في آخر ربع ساعة من اللقاء، لتتلقى شباكه هدفين جديدين.

فمن انطلاقة من أرنولد بالجهة اليمنى، لعب كرة عرضية قابلها شاكيري بسهولة في الشباك، بعدها لعب محمد صلاح ركلة ركنية ارتقى لها فابينيو برأسه في المرمى، مسجلا الهدف الرابع.

بعدها أضاع ساديو ماني انفرادا تاما بتسديد الكرة فوق العارضة، إضافة إلى رأسية خطيرة لستوريدج بجوار القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 92، أضاع نيوكاسل فرصة تسجيل هدف شرفي، عندما ارتبك أليسون في الخروج من مرماه لتصل الكرة إلى لونجستاف، الذي تباطأ في التسجيل بالمرمى الخالي بتسديد الكرة في جسد الحارس البرازيلي، قبل أن يطلق الحكم صافرته بعد 3 دقائق وقت بدل ضائع.

التعليقات