آرسنال يسحق فولهام برباعية مقابل هدف

حقق فريق آرسنال فوزا ساحقا على فولهام برباعية مقابل هدف للأخير، ضمن أحداث الجولة الـ21 من الدوري الإنجليزي الممتاز

آرسنال يسحق فولهام برباعية مقابل هدف

صور من المباراة (أ ب)

حقق فريق آرسنال فوزا ساحقا على فولهام برباعية مقابل هدف للأخير، ضمن أحداث الجولة الـ21 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز أهداف آرسنال كل من اللاعبين غرانيت تشاكا، ألكسندر لاكازيت، آرون رامزي وبيير إيميريك أوباميانغ، وفي المقابل سجل هدف فولهام الوحيد أبوباكار كامارا.

وبهذا الفوز رفع آرسنال رصيده من النقاط إلى 41 نقطة وهو يحتل المركز الخامس بترتيب لائحة الدوري، في حين تجمد رصيد فولهام عند 14 نقطة وهو يحتل المركز التاسع عشر.

أول تهديد في المباراة كان عن طريق انطلاقة لأليكس إيوبي في الدقيقة الثانية من الجبهة اليسرى، وأرسل عرضية أرضية إلى أوباميانغ الذي سدد فوق عارضة فولهام.

الخطورة الأولى لفولهام كانت في الدقيقة 15 بعد تمريرة من كايريني إلى ريان سيسيجنون لينفرد بالحارس لينو، ولكنه سدد بجانب القائم الأيمن.

وعاد نفس اللاعب ليهدر فرصة جديدة في الدقيقة 23، بعد عرضية من شورله، ولكنها مرت من أمام سيسيجنون.

ولكن آرسنال استطاع الرد في الدقيقة 25 بعد عرضية رائعة من إيوبي من الجبهة اليسرى إلى تشاكا المتقدم في منطقة الجزاء، الذي تسلم الكرة وحولها إلى الشباك.

وحاول شورله مباغتة لينو في الدقيقة 28، بعد استغلال فشل دفاع آرسنال في إخراج الكرة وسدد من خارج منطقة الجزاء لكن الكرة مرت فوق العارضة.

وفي الدقيقة 34 عاد آرسنال للخطورة بتمريرة بالكعب من إيوبي داخل منطقة الجزاء إلى كولاسيناك، الذي مرر عرضية إلى تشاكا ولكن الحارس سيرجيو ريكو تصدى له بنجاح، ليظهر إيوبي مرة أخرى في الدقيقة 40 بعرضية على رأس أوباميانغ ولكنه حولها برأسه إلى جانب القائم الأيمن.

آخر محاولة في الشوط الأول كانت عن طريق لاكازيت في الدقيقة 42، بعد اختراق من الجبهة اليسرى وسدد بقوة، ولكن ريكو أخرجها بنجاح إلى ركنية.

وفي الشوط الثاني لم تكن هناك خطورة سوى في الدقيقة 55، بعد عدة تمريرات من الجبهة اليسرى بين إيوبي لأوباميانغ وكولاسيناك داخل منطقة الجزاء، لتصل الكرة إلى لاكازيت الذي تمكن من تحويل الكرة للشباك معلنا عن الهدف الثاني لآرسنال.

وكاد لاكازيت أن يسجل مجددا في الدقيقة 58، بعد تمريرة رائعة من تشاكا وضعته في مواجهة الحارس، لكن ريكو تألق وأخرج الكرة بنجاح.

أول تهديد حقيقي لفولهام في الشوط الثاني كان في الدقيقة 69، عن طريق عرضية من البديل سيري على رأس ميتروفيتش الذي حولها للمرمى ولكن لينو تصدى للكرة بنجاح، وفي ذات الدقيقة ارتدت الكرة إلى البديل كامارا ليحرز الهدف الأول للضيوف.

وفي الدقيقة 79 استطاع البديل آرون رامزي، أن يؤمن النتيجة لآرسنال، بعد عرضية من كولاسيناك من الجبهة اليسرى لأوباميانغ الذي سددها في القائم الأيمن، لترد إلى رامزي حولها بنجاح إلى شباك فولهام معلنًا عن الهدف الثالث.

وفشل أوباميانغ في إحراز الهدف الرابع بعد انفراد بمرمى فولهام في الدقيقة 82، لكنه تمكن في الدقيقة 83 من إحراز الهدف الرابع بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء تصطدم بمدافع فولهام وتسكن شباك الضيوف.

وحتى نهاية المباراة فشل فولهام في الوصول إلى مرمى آرسنال، لتنتهي المباراة بفوز الجانرز 4ـ1.

التعليقات