برشلونة يتخطى خيتافي ويبتعد بالصدارة

تخطى فريق برشلونة ضيفه خيتافي بنتيجة هدفين مقابل هدف للأخير، ضمن أحداث الجولة الثامنة عشر من دوري الدرجة الأولى الإسباني

برشلونة يتخطى خيتافي ويبتعد بالصدارة

صور من المباراة (أ ب)

تخطى فريق برشلونة ضيفه خيتافي بنتيجة هدفين مقابل هدف للأخير، ضمن أحداث الجولة الثامنة عشر من دوري الدرجة الأولى الإسباني.

وأحرز هدفا برشلونة كل من اللاعبين ليونيل ميسي ولويس سواريز، وفي المقابل سجل هدف خيتافي الوحيد اللاعب خايمي ماتا.

وبهذا الفوز رفع برشلونة رصيده من النقاط إلى 40 نقطة وهو يتصدر ترتيب لائحة الدوري، في حين تجمد رصيد خيتافي عند 25 نقطة وهو يحتل المركز السابع.

ونجح خايمي ماتا في هز شباك برشلونة، في الدقيقة 10، لكن لم تكتمل فرحته، حيث أشار الحكم لوجود خطأ ارتكبه زميله آنخيل رودريغيز، على لينجليت، ليتم إلغاء الهدف.

ومع الدقيقة 20، استطاع ليونيل ميسي بذكاء، الاستفادة من كرة طولية من ألبا، ليراوغ بها الحارس، ويضعها في الشباك، معلنا عن الهدف الأول لبرشلونة.

وفي ظل سيطرة البارسا، تمكن لويس سواريز من مضاعفة النتيجة، في الدقيقة 39، من تسديدة مذهلة من لمسة واحدة، أسكنها شباك خيتافي، بعد كرة شتتها الدفاع بشكل خاطئ.

ولم تمر سوى 4 دقائق فقط، ليأتي خايمي ماتا ويقلص الفارق، لصالح خيتافي، بعد تمريرة عرضية أمام المرمى الخالي.

وفي الشوط الثاني، تصدى تير شتيغن لرأسية خطيرة للغاية، في الدقيقة 60، من كابريرا، بعدما ارتقى فوق الجميع في ضربة ركنية.

واستغل رودريغيز سوء تمركز مدافعي البلوغرانا، ليتمكن من الانفراد بتير شتيغن، ثم راوغه، لكن أتت تسديدته بعيدة تماما عن المرمى، وسط ذهول زملائه.

وأجرى إرنستو فالفيردي التغيير الأول، مع الدقيقة 72، بخروج أرتورو فيدال، الذي بذل جهدا كبيرا في الوسط، ودخول سيرجيو بوسكيتس.

وتجرأ خيتافي أكثر في محاولاته الهجومية، ليستغل البارسا المساحات.

ومع الدقيقة 76، انفرد ميسي بمرمى أصحاب الأرض، لكن نجح الحارس سوريا، في التصدي لتسديدة البرغوث باقتدار.

ودفع فالفيردي بالثنائي، فيليب كوتينيو وكارليس ألينيا، بدلا من ديمبلي وآرثر، في الدقيقتين 84 و88، قبل انتهاء المباراة بفوز برشلونة (2-1).

التعليقات