برشلونة يدك شباك إيبار بثلاثية نظيفة

ألحق فريق برشلونة الهزيمة بضيفه إيبار بثلاثة أهداف نظيفة، ضمن أحداث الجولة التاسعة عشر من دوري الدرجة الأولى الإسباني

برشلونة يدك شباك إيبار بثلاثية نظيفة

صور من المباراة (أ ب)

ألحق فريق برشلونة الهزيمة بضيفه إيبار بثلاثة أهداف نظيفة، ضمن أحداث الجولة التاسعة عشر من دوري الدرجة الأولى الإسباني.

وأحرز ثلاثية البارسا كل من اللاعبين لويس سواريز (هدفان) وليونيل ميسي.

وبهذا الفوز رفع برشلونة رصيده من النقاط إلى 43 نقطة وهو يتصدر ترتيب لائحة الدوري، في حين تجمد رصيد إيبار عند 22 نقطة وهو يحتل المركز السادس عشر.

ووجد برشلونة صعوبة في الدقائق الأولى اللقاء لتخطي دفاعات إيبار، الذي ضيق المساحات في الثلث الأخير لمنع الثلاثي ميسي وكوتينيو وسواريز من الوصول لمنطقة الجزاء.

وبدأت محاولات برشلونة الحقيقة في الدقيقة 8 بانطلاقة من ليونيل من الجهة اليمنى، وكادت كرته أن تصل إلى سواريز منفردا بالمرمى لولا تدخل مدافع الفريق الضيف.

وأحكم البلوغرانا سيطرته على اللقاء وتراجع لاعبي إيبار إلى الخلف وسط ضغط قوي من لاعبي برشلونة، ومن كرة مشتتة بشكل خاطئ من دفاعات إيبار أهدر سواريز أول فرصة حقيقية للتسجيل بعدما أتت تسديدة داخل منطقة الجزاء إلى ضربة مرمى.

ونجح سواريز في افتتاح نتيجة اللقاء في الدقيقة 19 بهدف أتى من عمل جماعي رائع بينه وبين كوتينيو لتنتهي في شباك الحارس رييسجو.

وتحرر إيبار بعض الشيء بعد استقبال الهدف الاول، وبدأ الشاب كوكورييا بالتحرك في الخط الأمامي بجانب تحركات أورليانا ولكن دون أي خطورة تذكر سوى في كرة رأسية من إينريش مرت بجوار القائم.

وواصل الفريق الكاتالوني هيمنته على منطقة وسط الملعب في الشوط الثاني، حيث وجد ميسي حرية أكبر عن الشوط الأول، كما زاد لاعبي البارسا من سرعة التمرير والتحرك.

ووضع ليونيل ميسي بصمته في اللقاء بإحرازه الهدف الثاني في الدقيقة 53 من تمريرة سواريز، ليضعها البرغوث ببراعة داخل الشباك بتسديدة أرضية قوية.

ووجد لاعبو برشلونة مساحات كبيرة في مناطق إيبار الخلفية بعد مضاعفة النتيجة، وبعد 5 دقائق فقط عاد المهاجم الأوروغواياني لإحراز الهدف الثالث للبلوغرانا، بعدما استفاد من رمية تماس لُعبت بسرعة من روبرتو، تعامل معها سواريز بذكاء ووضعت الكرة في الزاوية الضيقة للحارس.

ولجأ إيبار إلى الاستعانة بالكرات العالية للتخلص من ضغط برشلونة، مستفيدا بذلك من القوة البدنية للمهاجم إينريش، ولكنها لم تسفر سوى عن محاولات شحيحة على مرمى شتيغن.

وأجرى إرنستو فالفيردي تغييرين بعد ضمان نتيجة المباراة بدخول أرتورو فيدال وعثمان ديمبلي، بدلا من سيرجيو بوسكيتس وآرثر ميلو.

وأهدر ميسي وسواريز كرتين سهلتين للغاية لإضافة المزيد من الأهداف، ولكنهما لم يحسنا التعامل مع الكرة أمام حارس إيبار.

وفي الدقائق الأخيرة استفاد ديمبلي من سوء تمركز مدافعي إيبار بالإضافة للمساحات على الجانب الأيمن لاستغلال سرعته في الانطلاقات دون خطورة تذكر لتنتهي المباراة بفوز برشلونة.

التعليقات