المُنتخب الفلسطيني يُودّع كأس أمم آسيا

ودّع المنتخب الفلسطيني للكرة القدم، مساء ليوم الخميس، كأس أمم آسيا 2019، التي تستضيفها الإمارات، وذلك بعد تأهل منتخبات عمان وقيرغيزستان وفيتنام والبحرين، كأفضل أربعة منتخبات احتلّت المركز الثالث في ختام الدور الأول من البطولة، بعد أن كانت فلسطين تُمنّي

المُنتخب الفلسطيني يُودّع كأس أمم آسيا

صورة سابقة للمنتخب الفلسطيني (أ ب)

ودّع المنتخب الفلسطيني للكرة القدم، مساء يوم الخميس، كأس أمم آسيا 2019، التي تستضيفها الإمارات، وذلك بعد تأهل منتخبات عمان وقيرغيزستان وفيتنام والبحرين، كأفضل أربعة منتخبات احتلّت المركز الثالث في ختام الدور الأول من البطولة، بعد أن كانت فلسطين تُمنّي النفس أن تكون إحداها.

وأنهى فوز منتخب عمان على تركمنستان بثلاثة أهداف لهدف، طموح المنتخب الفلسطيني في الصعود إلى الدور ثمن النهائي، حيث حجّز المنتخب العماني بطاقة التأهل الأخيرة كأفضل ثالث.

وخرج "الفدائي" من البطولة بعد جمعه نقطتين فقط، بتعادله سلبيًا أمام سورية والأردن، وخسارته بثلاثية نظيفة أمام أستراليا، ليحتل المركز الثالث في المجموعة الثانية، على أمل أن تخدمه نتائج باقي المجموعات في التأهل، إلا أن ذلك لم يحصل.

أما في ما يتعلّق في باقي نتائج البطولة، فقد تصدّرت قطر المجموعة الخامسة بفوزها المستحق على السعودية بهدفين نظيفين سجلهما هدافها المعز علي عبد الله، الذي رفع رصيد أهدافه في البطولة إلى 7 أهداف، ليحتل صدارة الهدافين.

في حين لم يشفع لمنتخب لبنان فوزه بأربعة أهداف مقابل هدف على منتخب كوريا الشمالية، ليودع البطولة، بسبب قاعدة اللعب النظيف، بعد تساويه في قاعدة الأهداف مع فيتنام. كما تصدرت اليابان المجموعة السادسة بفوزها على أوزبكستان بهدفين لهدف.

ومع نهاية مرحلة المجموعات، تحددت بشكل نهائي مواجهات ثمن نهائي البطولة، حيث تأهل إلى دور الـ16 كل من الإمارات وتايلاند والبحرين عن المجموعة الأولى، والأردن وأستراليا عن المجموعة الثانية، وكوريا الجنوبية والصين وقيرغيزستان عن المجموعة الثالثة، وإيران والعراق وفيتنام عن المجموعة الرابعة، وقطر والسعودية عن المجموعة الخامسة، واليابان وأوزبكستان وعمان عن المجموعة السادسة.

وتلتقي في دور الـ16: تايلاند مع الصين، وإيران مع عمان، والأردن مع فيتنام، واليابان مع السعودية، والإمارات مع قيرغيزستان، وأستراليا مع أوزبكستان، وكوريا الجنوبية مع البحرين، وقطر مع العراق.

التعليقات