ريال مدريد يلحق الهزيمة بإشبيلية

فاز فريق ريال مدريد على نظيره إشبيلية بنتيجة هدفين نظيفين، ضمن أحداث الجولة الـ20 من دوري الدرجة الأولى الإسباني

ريال مدريد يلحق الهزيمة بإشبيلية

صور من المباراة (أ ب)

فاز فريق ريال مدريد على نظيره إشبيلية بنتيجة هدفين نظيفين، ضمن أحداث الجولة الـ20 من دوري الدرجة الأولى الإسباني.

وأحرز هدفا الفريق الملكي كل من اللاعبين كاسيميرو ولوكا مودريتش.

وبهذا الفوز رفع ريال مدريد رصيده من النقاط إلى 36 نقطة وهو يحتل المركز الثالث بترتيب لائحة الدوري، في حين تجمد رصيد إشبيلية عند 33 نقطة وهو يحتل المركز الرابع.

ودخل ريال مدريد اللقاء بضغط هجومي شرس على إشبيلية، ليدفع لاعبي الأخير إلى التراجع للخلف للتعامل مع سرعات فينيسيوس جونيور ولوكاس فاسكيز على الأطراف.

وأهدر فينيسيوس أول فرصة حقيقية في المباراة في الدقيقة السادسة، بعدما انفرد بالحارس فاسليتش ولكن أتت تسديدته ضعيفة.

وأغلق ريال مدريد جميع المنافذ أمام لاعبي إشبيلية للوصول إلى مرمى كورتوا، ولم يمل لاعبو الفريق الملكي من الضغط المستمر على حامل الكرة من الخصم، والذي كان عائقا كبيرا أمام الضيوف لفرض أسلوب لعبهم.

وواصل الفريق الأبيض هيمنته على منطقة وسط الملعب، في حين صمد إشبيلية أمام انطلاقات الطرفين فاسكيز وفينيسيوس بتواجد ثلاثي قلب دفاع بالإضافة لعودة نافاس وإسكوديرو للمساندة الدفاعية.

ومن هجمة مرتدة في الدقيقة 27، وصل الظهير إيسكوديرو إلى منطقة جزاء ريال مدريد منفردا بالحارس كورتوا، مستغلا سوء تمركز كارفاخال، ولكن أتت تسديدته في الشباك الخارجية.

وتعرض لوكا مودريتش لإصابة قوية في الحاجب من كرة مشتركة مع مدافع إشبيلية، ليضطر للخروج من الملعب لتغيير قميصه بعدما تلطخ بالدماء.

وأعطى سانتياغو سولاري تعليماته في الشوط الثاني، بتقدم مودريتش وسيبايوس أكثر، ليكونا بالقرب من الثلاثي الأمامي لزيادة الفاعلية الهجومية وسط حصار دفاعي تام من لاعبي إشبيلية.

وانعزل المهاجمان وسام بن يدر وأندريه سيلفا عن باقي الفريق الأندلسي الذي التزم بشكل كامل بتمركزه الدفاعي، مع الوصول إلى مرمى الريال بالهجمات المرتدة، بينما كثّف الميرنغي من ضغطه الهجومي.

وعاد فينيسيوس ليضيع فرصة أخرى في الدقيقة 54، استغل فيها مهارته في المراوغة ووصل إلى حدود منطقة الجزاء، بينما غاب التركيز تماما في تسديدته التي انتهت في المدرجات.

ولجأ ريال مدريد إلى سلاح الكرات العرضية من الجبهة اليمنى بواسطة كارفاخال وفاسكيز، كما كوّن فينيسيوس ثنائيا جيدا مع سيبايوس الذي سدد كرة رائعة أبت أن تدخل المرمى بعد ارتطامها بالعارضة في الدقيقة 67.

وأجرى سولاري التغيير الأول في الدقيقة 76، بخروج لوكاس فاسكيز ودخول إيسكو، بينما أخرج بابلو ماشين مدرب إشبيلية، مهاجمه بن يدر وأشرك كوينسي بروميس.

ومن تسديدة بعيدة المدى، نجح كاسيميرو في افتتاح نتيجة اللقاء لصالح ريال مدريد في الدقيقة 78، لينهي بها صمود إشبيلية الذي عجز عن تطبيق سياسته الدفاعية حتى نهاية اللقاء.

وحاول الضيوف تعديل النتيجة في الدقائق العشرة الأخيرة، كما لم تشفع خطوة المدرب بالدفع بمنير الحدادي لتغيير النتيجة.

وفي الدقيقة 92، استخلص مودريتش الكرة من المدافع كاريكو، وتمكن من إحراز الهدف الثاني بعدما انفرد بمرمى الحارس، لينهي آمال إشبيلية في العودة للقاء.

التعليقات