ثنائية ميسي تنقذ برشلونة من الخسارة

تعادل فريق برشلونة مساء اليوم، السبت، أمام ضيفه فالنسيا بنتيجة هدفين لكل منهما، ضمن أحداث الجولة الـ22 من دوري الدرجة الأولى الإسباني

ثنائية ميسي تنقذ برشلونة من الخسارة

صور من المباراة (أ ب)

تعادل فريق برشلونة مساء اليوم، السبت، أمام ضيفه فالنسيا بنتيجة هدفين لكل منهما، ضمن أحداث الجولة الـ22 من دوري الدرجة الأولى الإسباني.

وأحرز هدفا برشلونة اللاعب ليونيل ميسي، وفي المقابل سجل هدفي فالنسيا كل من اللاعبين كيفن جاميرو ودانيال باريخو.

وبهذا التعادل رفع برشلونة رصيده من النقاط إلى 50 نقطة وهو يتصدر ترتيب لائحة الدوري، في حين أصبح برصيد فالنسيا 30 نقطة وهو يحتل المركز السابع.

وظهرت خطورة فالنسيا في الدقائق العشرة الأولى عن طريق الجبهة اليمنى بقيادة دانييل فاس، الذي أرسل كرتين متتاليتين إلى باريخو وجاميرو ولكن كان تير شتيغن بالمرصاد لتسديداتهما.

ووجد برشلونة صعوبة في اختراق الجدار الدفاعي لفالنسيا، الذي كان يعود في الحالة الدفاعية بثمانية لاعبين، مما أدى لابتعاد ميسي عن منطقة الجزاء واقترب أكثر من مناطق الوسط للبحث عن المساحة.

وأنقذ البرازيلي نيتو، حارس مرمى فالنسيا، كرة محققة في الدقيقة 17، من مواطنه كوتينيو، الذي راوغ في الجبهة اليسرى وسدد في الزاوية البعيدة لينقذها نيتو باقتدار.

ونجح جاميرو في افتتاح نتيجة اللقاء بالدقيقة 24، مستغلا توغل رودريغو مورينو من الوسط، ليحرز الهدف الأول أمام أعين شتيغن الذي فشل في التصدي لتسديدته.

ومع الدقيقة 28، أوقف حكم اللقاء اللعب بعدما تعرض جيرارد بيكيه وكيفين جاميرو للإصابة إثر اصطدام هوائي، ليعودا مجددا إلى اللعب، قبل أن يفشل جاميرو في استكمال القاء ويدخل فيران توريس بدلا منه.

وعاود مدافعو البارسا ارتكاب الأخطاء الفردية، ففي الدقيقة 32 احتسب الحكم ضربة جزاء على روبيرتو الذي منع فاس من الوصول للكرة، لتسفر عن الهدف الثاني للخفافيش من توقيع داني باريخو.

ومنح أنديانو مايينكو، حكم المباراة، ضربة جزاء أخرى، ولكن لصالح برشلونة، وتمكن من خلالها ليونيل ميسي من تضييق الفارق في الدقيقة 39.

ودخل البلوغرانا الشوط الثاني بشكل هجومي، كما أجرى فالفيردي التغيير الأول بخروج سميدو ودخول جوردي ألبا لتنشيط الجبهة اليسرى.

ولم يسلم برشلونة من الهجمات المرتدة للضيوف، الذين استغلوا سرعة تشيرشيف ورودريغو في الثلث الأمامي، ومع الدقيقة 60، أهدر فاس فرصة لإضافة الهدف الثالث بعدما انفرد بالمرمى ولكنه أضاع الفرصة بغرابة.

وأجرى كلا المدربين التغيير الثاني، حيث أخرج مارسيلينو، كوكلين ودفع بكوندوبيا، بينما أشرك فالفيردي لاعبه آرثر بدلا من ألينيا.

ونجح ميسي في تعديل النتيجة للبارسا في الدقيقة 64 بمجهود فردي، بعدما استلم كرة على حدود المنطقة سددها ببراعة داخل المرمى وسط غابة من سيقان مدافعي الخفافيش.

وهدأ برشلونة بعد هدف التعادل، كما اضطر ليونيل ميسي للعلاج خارج الخطوط بعدما تعرض لكدمة في الفخذ في الدقيقة 74.

وضغط فالنسيا في الدقائق العشرة الأخيرة على أمل استغلال تراجع برشلونة، كما دفع مارسيلينو بالورقة الأخيرة بدخول سانتي مينا بدلا من رودريغو، كما شارك مالكوم بدلا من كوتينيو في برشلونة.

وحاول البديل مالكوم إحداث بعض الخطورة على مرمى فالنسيا في ظل تراجع المردود البدني لزملائه، ولكن نجح الخفافيش بالخروج بنقطة مهمة بعد انتهاء المباراة بالتعادل.

التعليقات